الفنانة سميرة عبد العزيز عن ذكرى ميلاد فاتن حمامة: "حبيت التمثيل بسببها"

الفنانة سميرة عبد العزيز عضو مجلس الشيوخ
الفنانة سميرة عبد العزيز عضو مجلس الشيوخ

قالت الفنانة سميرة عبد العزيز، عضو مجلس الشيوخ، إنها أحبت مهنة التمثيل بسبب الفنانة الراحلة فاتن حمامة، معقبة: "كنت لما أجيب نمرة كويسة، بابا كان بيخليني أروح  فيلم في السينما لفاتن حمامة".

اقرأ أيضا| ناقدة فنية: ذكاء فاتن حمامة كان سبباً في استمرارها طويلاً على الساحة الفنية

 وأضافت  "عبد العزيز"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الغزيري، ببرنامج "الحقيقة"، أنها عندما حصلت على الثانوية العامة كانت تريد أن تدخل معهد الفنون المسرحية فرفض والدها هذا الأمر قائلا: "الفن هواية، ولكن العلم علم، وأدخلني الجامعة".

ولفتت "الفنانة سميرة عبد العزيز، عضو مجلس الشيوخ" إلى أنها شاركت في مسرحية في الجامعة، وحصلت على المركز الأول، وحصلت على كأس التمثيل من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، معقبة: "لما والدي شاهد هذا الأمر قال طالما الفن مقدر من رئيس الدولة، فلا يوجد مانع لدي من عملك كممثلة، ولكن عليكي أولاً أن تنتهي من الدراسة في الجامعة".

وعلى جانب آخر ، قالت ماجدة خير الله، الناقدة الفنية، إن كل عمل من أعمال الفنانة الراحل فاتن حمامة كان يعبر عن مرحلة، مشيرًا إلى أن إدراك فاتن حمامة كان يتطور جدًا بمرور الوقت، حيث كانت تتابع المدارس المختلفة للأداء سواء في السينما أو المسرح.

وأضافت "خير الله"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الغزيري، ببرنامج "الحقيقة"، أن أهم العناصر التي أدت لاستمرار فاتن حمامة على الساحة الفنية لفترة طويلة هو ذكائها الفني، وقدرتها على اختيار الأعمال الفنية المتنوعة، مشيرة إلى أن فاتن حمامة كانت تختار من يقف أمامها في الأعمال الفنية، حيث كانت حريصة على وجود فنانين متآلفة معهم مثل الفنانة نيللي كريم، وفاروق الفيشاوي.

ولفتت إلى أن فاتن حمامة رفضت الكثير من الأعمال بأرقام فلكية، قائلة: "أنا مش هقدم أي عمل فني، لازم عمل فني يلمس إحساسي"