خالد الجندي: ساعدوا العزاب على الزواج بدلاً من التعدد لأنه خراب للبيوت| فيديو

الشيخ خالد الجندى
الشيخ خالد الجندى

 علق الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، علي القضية المثارة حاليا حول تعدد الزوجات وآراء بعض الدعاة تجاه إباحة التعدد على المطلق.

وندد  خالد الجندى،  بتصريحات داعية سلفى، يحرض على تعدد الزوجات، بدون سبب، فى إشارة منه إلى ابن ابو سحاق الحوينى، قائلا: "أنتم بتدمروا الأسر، بتخربوا البيوت، بتشجعوا الرجالة على ايه، يا جماعة لو خايفين على النساء مش لاقيين يتزوجوا، العزاب كتير وقاعدين على القهاوى، لو عاوزين تقضوا على العنوسة زوجوها من اعزب أوجد له فرصة يدبر نفقات المعيشة، مش تقاسم زوجه ثانية، ويبقوا كله معدمين مش لاقيين يأكلوا".


وتابع الشيخ الجندى،عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأحد: "راجع كلامك انت  نسيت يا استاذ فى الأزهر كمان، احنا بس السن كرابيج على النساء، لكن الرجال  بنشجعهم على الخطأ، ده ميرضش ربنا، ولا رسوله، سيدنا النبى محمد صلى الله عليه وسلم، كان جابر خواطر النساء، ولم يخالف الشريعة، ورفض كأب زواج سيدنا على ابن أبي طالب على ابنته".

اقرأ أيضا:بالفيديو.. خالد الجندى: البعض يصور الزواج بأنه مجرد علاقة جنسية

ومن ناحية أخرى قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن البعض يصور العلاقة الزوجية بأنها مجرد علاقة جنسية بين رجل وامرأة، وهذا توصيف حيواني وقطيعي للمسألة، وهذه كارثة.

وأضاف "الجندي"، خلال حلقة البرنامج ، أنه لا يمكن اختزال المنظومة العظيمة الذي يسميها الله سبحانه وتعالى بالميثاق الغليظ في علاقة سرير، فهل الميثاق الغليظ هو عبارة عن تنظيم اداء جنسي بين رجل وامرأة.  

وتابع الجندى، أن الزواج هو اقتران ومشاركة ومؤسسة، والله سبحانه وتعالى يقول: " وَكَيْفَ تَأْخُذُونَهُ وَقَدْ أَفْضَىٰ بَعْضُكُمْ إِلَىٰ بَعْضٍ وَأَخَذْنَ مِنكُم مِّيثَاقًا غَلِيظًا"، أن أغلظ وأحكم العقود التي ذكرت في القرآن هو عقد الزواج وعقد الأنبياء، وهذا يدل على عظم وخطر ومنزلة هذا العقد.