«ممارسة الرياضة إحداهما».. 5 أسرار للحفاظ على شبابك الدائم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يبحث معظم الناس عن كيفية الحفاظ على شبابهم ولياقتهم البدنية بعد بلوغهم سن الثلاثين، حيث ينصح المختصون باتباع بعض الأساليب ، حفاظًا على الشباب الدائم.

ووفقا لما ذكره موقع "see.news"، إليك 5 أسرار للحفاظ على شبابك الدائم منها:

ـ ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة بانتظام تجعل جسمك معتادًا على الأنشطة البدنية التي يمكن أن تساعد خلاياك على محاربة الشيخوخة. لذلك ، يمكنك ممارسة التمارين الهوائية مثل ؛ الجري أو ركوب الدراجات أو السباحة ، حيث إنها تعزز نشاط قلبك وتساعد الدماغ أيضًا في تحسين القدرات المعرفية.

كلما مارست الرياضة في الحياة ، تحسنت حالة جسمك، لذلك يجب عليك الانضمام إلى نادٍ تدريبي يمكن أن يكون ممتعًا.

ـ التقليل من حصص الطعام

عادة ما يكون بعض الأشخاص أقل نشاطًا في عطلات نهاية الأسبوع ، لأنهم لا يمارسون الرياضة في هذه الأيام. ومن ثم ، يجب عليهم عدم تناول وجبة دسمة. بدلاً من ذلك ، يجب أن تكون وجباتهم معتدلة وغنية بالبروتين.

ـ فطور صحي

الإفطار هو أفضل طريقة لإعادة شحن عقلك وجسمك طوال اليوم. وعليه ، يجب أن تكون وجبة العشاء أخف من الغداء، ويجب عليك أيضًا تقليل الأطعمة التي تزيد من مستوى السكر في الدم ، مثل ؛ الحلويات والبطاطس والأرز والبسكويت والقمح وحبوب الإفطار. بدلاً من ذلك ، يمكنك تناول دقيق الشوفان ونخالة الشوفان والبقوليات والثوم والأسماك وشرب الكثير من المياه.

ـ تناول المزيد من الخضار والفواكه

تنتشر أمراض مثل السرطان والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية بسرعة في جميع أنحاء العالم عندما يفتقر نظامك الغذائي إلى الخضار والفواكه، وبالتالي فإنه يؤثر على عملية الشيخوخة مما قد يؤدي إلى الوفاة المبكرة ، في غياب التشخيص والعلاج.

ـ تناول الأطعمة الغنية بالبروتين

يعتبر طعام البروتين مصدرًا لا غنى عنه للجمال الطبيعي والشباب والبشرة الخالية من العيوب، وإنه الوقود الأساسي للجسم ، مما يجعلك تشعر بأنك أكثر نشاطًا وحيوية وصحة، مما لا شك فيه أهمية تناول البروتين في الوجبة الأولى ، حيث يمنحك هذا الطاقة طوال اليوم.

اقرأ أيضا | لجمال جسدك.. كيفية التخلص من حب الشباب