سقوط الضابط المزيف.. رتبة وإشارات ضوئية مخالفة كشفت المستور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كتب: إسلام عبدالخالق

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، فى القبض على أحد الأشخاص بالشرقية لنشره مقاطع فيديو عبر حساباته الشخصية يستعرض خلالها قيادته لسيارة مخالفة، واستخدام أبواق وإشارات ضوئية محظور استخدامها ووضع رتب عسكرية داخلها.

 

البداية عندما رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، اضطلاع مستخدم أحد الحسابات عبر تطبيق «إنستجرام» بنشر مقاطع فيديو خلال قيادته سيارة بسرعة مخالفة، واستخدام بوق وإشارات ضوئية محظور استخدامها، ووضع رتب لضابط شرطة وغطاء رأس داخل السيارة.

 

إقرأ أيضاً | «الأمن الإقتصادى»: ضبط 14475 قضية سرقة تيار كهربائى خلال 24 ساعة

 

وبالفحص أمكن تحديد مالك الحساب المشار إليه، وتبين أنه حاصل على دبلوم، مقيم بدائرة مركز شرطة صان الحجر بالشرقية، عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الشرقية، أمكن ضبطه، وعثر بحوزته على «هاتف محمول»، بفحصه فنيا تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه الواقعة المشار إليها.

 

كما عثر بحوزته على كتافات رتب، وبمواجهته أقر بإدارة الحساب المشار إليه، وكذا إنشائه حسابات أخرى على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة ادعى خلالها بأنه نجل أحد الضباط، بهدف زيادة أعداد متابعيه على تلك الحسابات.

 

وأضاف بعدم امتلاكه سيارات، وأنه تحصل على مقاطع الفيديو التى تم نشرها على حساباته من بعض المواقع على شبكة الانترنت، واستخدام الرتب فى إثبات صحة ادعائاته.