موسيمانى «خلص المقرر» بالقاهرة.. والخطيب يجتمع باللاعبين

استعدادًا للنهائى المرتقب.. الأهلى يتدرب فى الدار البيضاء غدًا بقوة الدفع الرباعى

الأهلى استعد جيدا قبل السفر للمغرب وموسيمانى أنهى تجهيزاته الأخيرة  بالتتش
الأهلى استعد جيدا قبل السفر للمغرب وموسيمانى أنهى تجهيزاته الأخيرة بالتتش

يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى غدًا الخميس أول تدريباته بالمغرب ضمن خطة الاستعداد الأخيرة لمواجهة الوداد المرتقبة فى نهائى دورى أبطال أفريقيا المقرر إقامته يوم 30 مايو الجارى على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وكانت بعثة الأهلى برئاسة محمود الخطيب قد غادرت القاهرة فى السادسة مساء اليوم الأربعاء على متن طائرة خاصة متوجهة إلى المغرب.. وكان الفريق قد خاض مرانه الأخير ظهر اليوم الأربعاء على ملعب مختار التتش بمقر النادى بالجزيرة قبل تناول الغداء بالنادى والتوجه مباشرة لمطار القاهرة للسفر للمغرب.

عودة الرباعى
وسادت حالة من الراحة والهدوء النفسى والثقة خاصة لدى الجهاز الفنى للفريق بقيادة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى بعد تحسن حالة الرباعى ياسر إبراهيم وعمرو السولية وحمدى فتحى وآليو ديانج وتخلصهم من الإصابات التى ضربتهم مؤخرا وبات الجميع جاهزا للمشاركة فى النهائى المرتقب.. وهو أمر غاية الأهمية لدى الفريق وبذل الجهاز الطبى وإخصائى التأهيل مجهودًا كبيرًا حتى يصل الرباعى لهذه الحالة المطمئنة ويتخلصوا من إصاباتهم وشاركوا فى تدريبات الفريق الأخيرة بشكل طبيعى.

إقرأ أيضاً | تفاصيل أزمة موسيماني ومحمد محمود في الأهلي والقرار النهائي

فيما يواصل محمد عبد المنعم، تنفيذ البرنامج التأهيلى من الإصابة فى العضلة الضامة، ويقوم ‏بتنفيذ جلستى علاج طبيعى وبنسبة كبيرة ستكون فرصة لحاقه بالنهائى ضعيفة.

وفى سياق متصل كان موسيمانى قد تسلم قبل السفر للمغرب تقريرًا شاملًا عن الوداد قد طلبه من قبل من محلل أداء الفريق وذلك لدراسة الخصم ومعرفة نقاط القوة والضعف فيه..

خطة الموس
وركز التقرير الفنى على ضرورة استغلال سلاح التسديد على المرمى من خارج منطقة الجزاء، بسبب ضعف حارس مرمى الوداد فى التعامل مع تلك الكرات.

كما أشار التقرير إلى ضرورة استغلال سلاح الضغط على المدافعين مما يجعلهم يرتبكون ويقعون فى أخطاء عديدة .
ووضح من خلال مران الأهلى اليوم الأربعاء و أمس الثلاثاء تركيز موسيمانى على إنجاز المقرر التكتيكى له بالقاهرة وتدريب وتحفيظ لاعبيه للمهام المطلوبة من خلال تدريبات الفريق بالتتش دون الانتظار لتدريبات الفريق بالدار البيضاء والتى من الطبيعى أن تكون متابعة ومصورة من جانب المنافس المغربى بشكل أو بآخر..

دعم الخطيب
ومن جانبه حرص الكابتن محمود الخطيب رئيس النادى ورئيس بعثة الفريق على دعم اللاعبين وحثهم على الاجتهاد والسعى للفوز وتحقيق اللقب الثالث على التوالى والحادى عشر فى تاريخ النادى.. معربًا عن ثقته فى جميع لاعبى الأهلى وقدرتهم على تحمل المسئولية الكبيرة التى تقع على عاتقهم وأنهم سيبذلون أقصى ما لديهم لإسعاد الجماهير الحمراء.

وشدد الخطيب على اللاعبين أن الأهلى تعود دائما على تخطى المواقف الصعبة ويصل لأهدافه والآن يجب عليهم عدم التفكير فى اللعب على ملعب الخصم ووسط جماهيره والتركيز فقط فى الملعب وكيفية الفوز بالمباراة والعودة باللقب لمصر كما حقق الفريق من قبل فى عدة مناسبات تاريخية.

الروح حلوة
وعلى جانب آخر سادت حالة من الود والارتياح كان سببها موسيمانى وذلك عقب استقباله الحار للاعب محمود كهربا الذى حرص على التواجد فى مران الفريق أمس الثلاثاء ودعم زملائه قبل مهمة النهائى الأفريقى كما حضر معه مؤمن زكريا نجم الأهلى الذى يخضع للعلاج وقاما بشحذ همم اللاعبين والشد من أزرهم ومطالبتهم بالعودة بالكأس وإسعاد الجماهير.