بنت من شبرا..أميرة عصام: نفسي أوصل للعالمية في الكاراتيه والرسم | فيديو

أميرة عصام
أميرة عصام

استضاف برنامج قادرون بإبداع الذي يعرض على قناة أخبار اليوم برعاية شركة البروج مصر، قصة تحدى جديدة ، للرسامة ولاعبة الكارتية والرحالة أميرة عصام، أشهر لاعبة كاراتيه من قصار القامة، والتى تتنوع مواهبها ايضا بين الفن التشكيلي و كتابة القصص القصيرة .

وقالت أميرة خلال حوارها إنها تعشق لعبة الكاراتيه خاصة " الكاتا" ، وتتمنى أن تصبح مدربة مشهورة وتصل إلى العالمية ، وكذلك تعشق الرسم لذا تتمنى الالتحاق بكلية الفنون الجميلة لثقل هذه الموهبة وتنميتها.

وتابعت أميرة أن ممارستها للعديد من الأنشطة لا يؤثر على دراستها بالصف الثاني الاعدادي ، حيث تنظم يومها وتوزع وقتها بشكل متوازن بين المذاكرة والتدريب.

وكشفت أميرة أنها مرت بالعديد من مواقف التنمر المختلفة خاصة في المدرسة ، ووصل الأمر إلى أن عدد من أولياء الأمور تنمروا عليها ، وتابعت أنها أصيبت لفترة بالاكتىاب الا أنها قررت ألا تستسلم ، وأن تتحدى كل الظروف، وتستكمل ممارسة أنشطتها وهواياتها المفضلة.

على صعيد متصل كشفت والدة أميرة أن ابنتها تعاني أيضا من ضعف في السمع  ، مضيفة أن سبب هذه المشكلة مرتبط  بكونها من قصار القامة ، متابعة أن ابنتها تلقت أكثر من شهادة تكريم سواء في الكاراتيه أو الرسم أو كتابة القصة القصيرة.
 

من جانبها قدمت شركة البروج مصر هدية مالية لأميرة تقديرا وتشجيعا لها على الاستمرار في تنمية ودعم مهاراتها.

وحصلت أميرة عصام على العديد من الألقاب منها  سفيرة الأمل والسلام العالمي وسفيرة الطفولة ، كما حصلت على العديد من الشهادات في  الكاراتية ، وكذلك في الفن التشكيلي وكتابة القصص القصيرة ، بالإضافة لتعلمها حرفة الخياطة لمساعدة والدتها.

ويهتم برنامج "قادرون بإبداع" بالمتميزين والموهوبين من ذوي الهمم، أصحاب الإنجازات والبطولات البارزة، لتقديمهم كنماذج للتحدي والإرادة.