محافظة الغربية تنفذ إزالة لعقار أيل للسقوط بطنطا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كتب عصام عمارة 

بدأت  الأجهزة التنفيذية  حي أول طنطا بمحافظة الغربية تحت إشراف المهندس أشرف حسن رئيس الحي  في إخلاء عقار سكني قديم مكون من  طابق أرضى وسقف وعروق خشبية تمهيدا لإزالتة طبقا للقرار الإدارى رقم  415 لسنة 2021  حيث تم تنفيذ القرار من خلال المقاول السنوي. تحت إشراف الحي 

جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بتشكيل لجنة هندسية عاجلة من كلية الهندسة بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بحي أول طنطا لمعاينة وفحص العقار والتأكد من السلامة الإنشائية للعقار والعقارات المحيطة به.

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد تلقى إخطارا من رئيس حي أول طنطا باخلاء عقار مكون طابق أرضى وسقف وعروق خشبية بمنطقة الحكمة بدائرة الحي دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح وتم فرض كردون أمني والحواجز الحديدية حول محل العقار.


وعاينت اللجنة العقار والعقارات المحيطة به لتحديد موقفها والتأكد من عدم وجود أي خطورة بها على أرواح المواطنين
بحضور  أشرف حسن رئيس حى أول طنطا حيث تم إخلاء العقار رقم 58 بمنطقة شارع الحكمة وهو عبارة عن دور ارضى و سقف عروق خشبية وتم الإخلاء بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وقوة من شرطة قسم أول طنطا بعدما تم التأكد من خطورته واحتمالية انهياره في اي وقت وتم اخلاء الشوارع المحيطة بالعقار من المارة لحين الانتهاء من تنفيذ الإزالة الكاملة له حتى سطح الأرض.

اقرأ أيضا:  جولة ليلية لمحافظ الغربية بشوارع العاصمة