شراكة برازيلية للقفاز الذهبي في الدوري الإنجليزي

أليسون بيكر
أليسون بيكر

تقاسم حارس مرمى ليفربول أليسون بيكر، وحارس مرمى مانشستر سيتي إيدرسون، جائزة القفاز الذهبي المقدمة لأفضل حارس مرمى في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" هذا الموسم.

وحافظ الحارسان على مرميهما خاليين من الأهداف في 20 مباراة بالدوري هذا الموسم، وفشلا في فك الشراكة خلال اليوم الأخير من المسابقة، عندما فاز ليفربول على وولفرهامبتون 3-1، وتغلب مانشستر سيتي على أستون فيلا 3-2 ليحرز اللقب.

وبات إيدرسون ثالث حارس مرمى يتوج بالجائزة 3 مرات على التوالي، بعد الإسباني بيبي رينا (ليفربول) والإنجليزي جو هارت (مانشستر سيتي).

ونال أليسون الجائزة للمرة الثانية، بعد الأولى في موسم 2018-2019، عندما حافظ على شباكه نظيفة في 21 مباراة.

وفاز محمد صلاح بلقب هداف الدوري الإنجليزي مناصفة مع هيونج مين سون، بعدما تعادلا في في عدد الأهداف برصيد 23 هدفًا لكل لاعب.

ورفع محمد صلاح، رصيده إلى 23 هدفًا بعدما سجل هدف في فوز ليفربول على وولفرهامبتون بنتيجة 3-1، في المباراة الأخيرة في الدوري الإنجليزي.

وفي الجانب الآخر، سجل هيونج مين سون هدفين في فوز توتنهام على نوريتش 5-0، ليرفع الكوري الجنوبي رصيده إلى 23 هدفا.

وتصدر محمد صلاح قائمة الهدافين بـ 23 هدفًا، وخلفه هيونج مين سون بـ 23 هدفًا، وكريستيانو رونالدو في المركز الثالث بـ 18 هدفًا، ثم هاري كين بـ 17 هدفًا، وساديو ماني في المركز الخامس بـ 16 هدفًا، ثم كيفين دي بروين بـ 15 هدفًا في المركز السادس.

وتوج مانشستر سيتي بلقب بطولة الدوري الإنجليزي، بعدما حول تأخره بهدفين إلى الفوز بثلاثية أمام أستون فيلا، في المباراة التي أقيمت على ملعب "الاتحاد".

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 93 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق نقطة واحدة فقط عن ليفربول الذي فاز على ولفرهامبتون في اللقاء الذي أقيم في نفس الموعد.