أمريكا توافق على جرعة معززة من لقاح كورونا للأطفال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية موافقتها على منح جرعة مُعززة من لقاح كورونا للأطفال من سن 5 إلى 11 عامًا.

اقرأ أيضًا: تاج الدين: لا توجد علاقة بين التهاب الكبد الغامض ولقاحات كورونا

وجاءت الموافقة على الرغم من المخاطر المحدودة التي أشارت لها بعض التقارير حول مدى سلامة اللقاح بالنسبة للأطفال.

وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية مسئولي الهيئة الصحية الأمريكية وافقوا على جرعة معززة من لقاح كورونا من شركة فايزر، للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا.

وأكدت الهيئة على أن الهدف هو ضمان حصول الأطفال على الحماية المستمرة ضد كورونا، حيث يجب إعطاء الجرعة الثالثة بعد 5 أشهر من الجرعة الثانية للقاح.

 وأشارت الصحيفة، إلى أنه تأتى التوصية على الرغم من أن العديد من الخبراء أثاروا مخاوف بشأن لقاح كورونا الأطفال قائلين إنهم معرضون لخطر منخفض للإصابة بمرض شديد من كورونا.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.