للمرة الثانية.. المنشطات تتسبب في إيقاف فهد المولد 18 شهراً 

المولد
المولد

تلقى فهد المولد، نجم فريق اتحاد جدة السعودي، صدمة قوية، بعد تأكد إيقافه عن ممارسة كرة القدم لمدة عام ونصف العام، بعد ثبوت تناوله المنشطات.

وكانت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات قد أعلنت في وقت سابق إيقاف فهد المولد جناح فريق اتحاد جدة السعودي، عن خوض أي مباريات بشكل مؤقت، بعد ثبوت حصوله على مادة منشطة.

وبعد ذلك، قررت اللجنة إيقاف المولد عن المشاركة في جميع المنافسات لمدة 18 شهرا، وتم إبلاغ الاتحادين الدولي والسعودي لكرة القدم بالقرار.

وجاء في بيان لجنة الرقابة على المنشطات: "إيقاف فهد المولد عن المشاركة في جميع المنافسات الرياضية داخليا وخارجيا، ويبدأ ذلك منذ فترة الإيقاف المؤقت في 28 مارس من العام الجاري".

وأكد البيان على حظر مشاركة "المولد" في المنافسات الرياضية خلال فترة عدم الأهلية، بما في ذلك التدريبات؛ حيث لن يُسمح له بالعودة لها سوى خلال آخر شهرين من فترة عدم الأهلية.

وأوضح بيان اللجنة أن المادة المحظورة تسمى "Furosemide"، وهي مادة محظورة رياضياً أثناء وخارج المنافسات الرياضية.

وأكد البيان أن اللاعب قدم العينة الأولى في 23 مارس، قبل أن يتسلم نتيجتها في السابع والعشرين من الشهر نفسه، لكنه تنازل عن حقه في فتح العينة "B"، وذلك خلال جلسة الاستماع التي حضرها الأسبوع الماضي، وتم منحه خلالها الحق الكامل في الدفاع عن نفسه وإيضاح موقفه.

ولم تكن هذه المرة هي الأولى التي يتم فيها إيقاف فهد المولد بسبب المنشطات؛ حيث تم إيقافه لنفس السبب لمدة عام في موسم 2019-2020.

وبذلك أصبح فهد خارج مونديال قطر 2022، بعد أن لعب دورا أساسيا في تأهل المنتخب السعودي، خلال التصفيات، والتي تُقام في قطر نهاية العام الجاري.

اقرأ أيضاً: الاتحاد يضرب ضمك بثنائية ويبتعد بصدارة الدوري السعودي