واقعة طريفة.. لاعب فينورد على ذمة منتخبين في مواجهتهما بنهائي السوبر القاري

سينيسي
سينيسي

أشارت تقارير إلى أنه من المحتمل أن تشهد مباراة منتخبي الأرجنتين وإيطاليا، في نهائي السوبر لقارتي أمريكا الجنوبية وأوروبا، حادثة فريدة من نوعها تخص اللاعب ماركوس سينيسي مدافع فريق فينورد الهولندي.

ويستعد المنتخبان للمواجهة في مباراة "النهائي" والتي تجمع بطل أوروبا مع أمريكا الجنوبية في الأول من يونيو المقبل.

منتخب الأرجنتين أعلن بالفعل قائمته الأولية والتي ضمت 32 لاعبا وتواجد سينيسي ضمن قائمة التانجو لأول مرة في مسيرته.

وفي التوقيت نفسه أشار تقرير "Varsky Sport" نشر أمس عبر تويتر بتقدم إيطاليا بطلب استدعاء المدافع الأرجنتيني لامتلكه جواز سفر إيطالي لتمثيل بطل أوروبا.

وأشار التقرير إلى أن سينيسي ربما يكون أول لاعب يتم استدعاؤه من منتخبين يتواجهان في نفس المباراة؛ حيث ذكر تقرير إيطالي في وقت سابق أن روبرتو مانشيني يفكر في ضم المدافع البالغ 25 عاما لقائمة الأتزوري.

ولم يُعلن مانشيني بعد قائمة إيطاليا التي تستعد لمواجهة الأرجنتين، وفي حال استدعى اللاعب فسيكون أمامه فرصة الاختيار بين المنتخبين، حينها سيختار ارتداء قميص أحد المنتخبين ومن الممكن أن تكون مباراته الدولية الأولى أمام الآخر وفقاً لاختياره.

خاض سينيسي الموسم الجاري 47 مباراة في مختلف المسابقات سجل خلالها 3 أهداف وصنع 3 أخرى.

وسيكون المدافع الأرجنتيني على موعد رفقة فينورد الهولندي في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي عندما يلتقي روما الإيطالي يوم 25 مايو.
يذكر أنه بدأ سينيسي مسيرته مع سان لورينزو الأرجنتيني بين 2016 وحتى 2019، وانضم حينها لفيينورد مقابل 7 ملايين يورو.

أعلن ليونيل سكالوني المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني القائمة الأولية التي ستواجه نظيره الإيطالي في مباراة نهائي السوبر بين بطلي قارتي أمريكا الجنوبية وأوروبا، والتي ستقام على ملعب "ويمبلي" في العاصمة البريطانية لندن في الأول من يونيو المقبل. 

وجاءت قائمة بطل أمريكا الجنوبية على النحو التالي:

حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز (أستون فيلا) خوان موسو (أتالانتا) فرانكو أرماني (ريفر بليت)

الدفاع: جونزالو مونتيل (إشبيلية) ناهول مولينا (أودينيزي) خوان فويث (فياريال) لوكاس كوارتا (فيورنتينا) كريستان روميرو (توتنام) خيرمان بيزيا (ريال بيتيس) ماركوس سينيسي (فيينورد) نيكولاس أوتاميندي (بنفيكا) ليساندرو مارتينز (أياكس) ماركوس أكونيا (إشبيلية)

الوسط: جيدو رودريجز (ريال بيتيس) لياندرو باريديس (باريس سان جيرمان) نيكولاس دومينجيز (بولونيا) أليكسيس ماكاليستر (برايتون) رودريجو دي بول (أتليتكو مدريد) إيزيكيل بالاسيوس (باير ليفركوزن) جيوفاني لو سيلسو (فياريال)

الهجوم: ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان) أليخاندرو جوميز (إشبيلية) لوكاس أوكامبوس (إشبيلية) نيكولاس جونزاليس (فيورنتينا) أنخيل دي ماريا (باريس سان جيرمان) إيميليانو بونديا (أستون فيلا) أنخيل كوريا (أتليتكو مدريد) باولو ديبالا (يوفنتوس) خواكين كوريا (إنتر) خوليان ألفاريز (ريفر بليت) لوكاس ألاريو (باير ليفركوزن) لاوتارو مارتينيز (إنتر).

فيما سيتم الإعلان عن قائمة الأرجنتين النهائية الأسبوع المقبل.

يأتي ذلك في الوقت الذي لم يعلن منتخب إيطاليا بعد قائمته النهائية، لكن التقارير تشير إلى احتمالي ضم ماركوس سينيسي مدافع فريق فينورد الهولندي.

اقرأ أيضاً: باتيستا يعلن ضم نجم انتر ميلان لمنتخب الأرجنتين في الأولمبياد