قبل الصيف الساخن.. كيف تحافظين على بشرتك من الشمس؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

مع ارتفاع درجة الحرارة ودخول فصل الصيف تبحث كل إمرأة عن طريقة من أجل حماية بشرتها، وذلك للحفاظ على بشرتكِ من الشمس.

 

وأشعة الشمس من أكثر العوامل التي تسبب ظهور البقع الداكنة، والتجاعيد أيضًا، لذلك من المهم الوقاية منها وتجنبها، كما أن الشمس تتسبب في أن تفقد البشرة نضارتها وإسمرار لونها وظهورها بشكل باهت.

 

ومن المهم أن تتجنبي ذلك التأثير السلبي، وتحافظي على بشرتكِ مشرقة، نقدم لكي بعض النصائح المهمة للحفاظ على بشرتكِ من الشمس:

 

يجب عليك تجنب الخروج من المنزل في الوقت الذي تكون فيه أشعة الشمس في ذروتها وذلك الوقت يكون بين الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الرابعة عصرًا.

 

احرص على شرب 8 أكواب من الماء يوميًا، وذلك لأن الجسم يفقد الكثير من الماء بسبب ارتفاع درجة الحرارة، ولذلك من المهم تناول كميات كبير من الماء، حتى يتم تعويض احتياجات بشرتكِ من الماء وترطيبها وتقليل الجفاف، كما أن كمية كافية من الماء توفر حماية كبيرة للبشرة.

 

وعليك اختيار الوقت المناسب للخروج وأنسب وقت في الصباح الباكر أو بعد العصر، للحماية من أشعة الشمس، وإذا كان من المهم الخروج في فترة النهار عليكيِ المشي في الظل قدر المستطاع خاصًة في فصل الصيف.

 

وكذلك حافظي على تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، إلى جانب تناول الكثير من الفواكة والخضروات.

 

ثم احرصي على استخدام الشاي الأخضر، حتى يعطي حماية كافية من أشعة الشمس وتأثيرها على البشرة، كما أنه يساعد على تقليل الإحمرار على الجلد الذي تتسبب فيه الشمس وإعطائها نضارة، لأنه مضاد للأكسدة.

 

بالإضافة إلى أنه مضاد للتجاعيد، ويحتوي على مواد تصلح تلف الحمض النووي الناتج من أشعة الشمس، وتحسين أنسجة البشرة.

 

واستخدمي المرطبات باستمرار خاصة التي لها قاعدة مائية وليست زيتية، وذلك لأنها تساعدكِ في الحصول على بشرة رطبة وحمايتها من الشمس.

 

واحرصي على استخدام كريم واقي الشمس للبشرة، ولابد أن يحتوي على رقم وقاية كبير ومناسب للون بشرتك لكونه يساعد على منع أشعة الشمس الضارة من الوصول إلى بشرتك، وحمايتها من الإسمرار أو الجفاف.

 

تجنبي شرب المشروبات الغازية والكافيين بكثرة، لاحتوائها على نسبة كبيرة من السكريات وتقلل الماء في الجسم والتي لها تأثيرات سلبية على البشرة، لذلك استبدليها بالعصائر الطبيعية أفضل.