عصام زيد يشارك في «كيرة والجن» لعرضه في عيد الأضحى

الفنان عصام زيد
الفنان عصام زيد

يشارك الفنان عصام زيد، في فيلم "كيرة والجن"، للفنان أحمد عز، استعدادًا لعرضه ضمن موسم عيد الأضحى السينمائي المقبل، وبعد تأجيل تصويره أكثر من مرة.

وينتهي "عز" من تصوير فيلم "كيرة والجن" خلال أيام، ليبدأ بعدها تصوير مشاهد فيلمه الجديد "صقر المحروسة"، والذي تشارك في بطولته الفنانة ياسمين صبري في أول تعاون بينهما، وهو من تأليف محمود حمدان، وإخراج أحمد علاء الديب، ويجسد عز في العمل شخصية فارس من العصر الإسلامي.

وصور المخرج مروان حامد أحداث فيلم "كيرة والجن" بالعديد من أماكن التصوير ما بين القاهرة والإسماعيلية وعدد من المشاهد الداخلية، والتى تم تصويرها داخل مجموعة من الاستديوهات.

ويشارك في بطولته إلى جانب كريم عبدالعزيز، أحمد عز وهند صبري وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتي، محمد عبدالعظيم، عارفة عبدالرسول، تامر نبيل، إضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف سيتم الإعلان عنهم تباعًا، فضلًا عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

ويرصد الفيلم حالة الغليان التي كان يموج بها الشارع المصري بالتزامن مع اندلاع ثورة 1919، وهو الحدث الكبير الذي يوحد مصائر أحمد عبد الحي كيرة وعبدالقادر الجن ليشتركا في النضال ضد المحتل اﻹنجليزي.

وقال عصام زايد، إنه يجسد دور فرد أمن في العمل، المقرر عرضه في عيد الأضحى.