شوبير: تطورات جديدة في أزمة إسناد نهائي دوري الأبطال للمغرب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الإعلامي أحمد شوبير، حارس منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، تطورات الإعلان الرسمي لاستضافة المغرب لنهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، مساء أمس الإثنين، قرارًا يفيد بـ استضافة المغرب للدور النهائي من البطولة الأفريقية.

وقال شوبير خلال تصريحات إذاعية: حتى أمس الإثنين كان يوجد أصوات متعددة داخل الاتحاد الأفريقي، تنادي بشدة في محاولة للخروج من الأزمة، وإقامة المباراة النهائية بقطر، لكن الاتحاد القطري قطع الطريق على الكاف ببيان أعلن فيه أنه ليس ضمن حساباته تنظيم نهائي دوري الأبطال، ثم أعلن بعدها كاف إقامة النهائي في المغرب.

وأوضح نجم منتخب مصر والأهلي أن طريقة إدارة الكاف للملف كارثية، بدءاً من تكليف فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية، بإدارة الأزمة مع رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم، ما يثير حالة من الدهشة، بسبب موقف الكاف من إعلان إقامة المباراة في أرض أحد الطرفين في المباراة، ما ينفي العدالة ويتعارض مع المتعارف عليه في مثل تلك الأحداث الكبرى.

مشيراً إلى أنه لا يوجد أي لوم على المسؤولين في المغرب لأنهم أصحاب حق وتقدموا بملف، خاصة أن الأمر كان مفتوحاً أمام أي دولة تريد استضافة هذه المباراة المهمة. 

وتساءل شوبير حول عدم تقدم مصر بطلب لاستضافة النهائي، كما فعلت المغرب، قائلاً: لا أعلم سبب عدم ترشح مصر لاستضافة هذا الحدث المهم، وهناك علامات استفهام كثيرة على هذا الموقف؟!

وتجرى حالياً مناقشات داخل CAF، للعودة إلى النهائي على النظام القديم من ذهاب وإياب لتحديد الفائز بدوري أبطال أفريقيا، بدلاً من لعب النهائي بنظام "مباراة واحدة".

وكان الموقع الرسمي لـ كاف، قال إنه تلقى عرضاً من الاتحاد السنغالي لكرة القدم ومن الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم، لاستضافة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم 2022، قبل أن يسحب الاتحاد السنغالي بعد ذلك عرضه.

واقتضت الحالة منح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم دولة المغرب استضافة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022، طبقاً لأنها الدولة صاحبة الملف الوحيد، على أن يكون موعد المباراة النهائية الإثنين الموافق 30 مايو 2022.

اقرأ أيضاً: هل ينسحب الأهلي من دوري الأبطال اعتراضًا على كاف.. مصادر تكشف خيارات الرد