طلاب رابعة ابتدائي: امتحان العلوم والمهارات المهنية في مستوى الطالب المتوسط

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أعرب طلاب الصف الرابع الابتدائي، عن سعادتهم بسهولة امتحان مادتي العلوم والمهارات المهنية، مؤكدين أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط .

وقالت الطالبة هبة محمد ، بمدرسة احمد عرابي الابتدائية بإدارة دار السلام والبساتين، إن الأسئلة جاءت مباشرة بعيدة عن اي غموض، مشيرة إلى أن الامتحان جاء من الكتاب المدرسي .

واتفقت معها في الرأي الطالبة أسماء سمير ، بمدرسة احمد عرابي، مضيفة أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، وأن الاسئلة اعتمدت على الفهم وليس الحفظ .

من جهتها رصدت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، امتحاني العلوم والمهارات المهنية لطلاب الصف الرابع الابتدائي، اليوم الإثنين، بالإضافة إلي باقي امتحانات طلاب صفوف النقل.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن امتحاني العلوم والمهارات المهنية جاءت في مستوي الطالب المتوسط، ولم يتم رصد أي شكاوي من قبل أولياء الأمور حول مستوي الامتحانات، موضحين أن أغلبها من نماذج الوزارة.

فيما واصل طلاب صفوف النقل أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا، فضلا عن استكمال امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لطلاب الصف الأول الثانوي في بعض المدارس.

وناشدت عبير، أولياء الأمور بضرورة الاستعداد والتركيز في الامتحانات القادمة وتشجيع الطلاب علي التركيز والاجتهاد فيها، والبعد عن أي أمور تشغلهم عنها، متمنية التوفيق لجميع الطلاب.

يذكر ان أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022، وذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تنظيم أعمال امتحانات طلاب صفوف النقل بجميع المراحل التعليمية وطلاب شهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي من خلال توحيد الإجراءات للحفاظ على السياسة العامة للمنظومة.


وبالنسبة لمواعيد امتحانات صفوف النقل والصف الثالث الإعدادي، نص الكتاب الدوري على التزام جميع المديريات التعليمية بالمواعيد الواردة بالخطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2021 والتي وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، وعدم عقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني في المواد الأساسية خلال شهر رمضان المبارك، وتلغى جميع الجداول الامتحانية التي تم إعدادها قبل المواعيد المحددة بالخريطة الزمنية.


وبالنسبة للمناهج الدراسية ومواصفات الامتحان، أكد الكتاب الدوري استمرار المناهج الدراسية طبقًا لخطة توزيع المناهج المعتمدة من السلطة المختصة، والالتزام بالمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الخاصة بكل مادة.

اقرأ أيضا: وزير التعليم: لا تخفيف للإجراءات الاحترازية لكورونا في امتحانات النقل