مهرجان مالمو| جائزة الجمهور لـ«الحارة».. و«then came dark» أفضل فيلم

صور أرشيفية
صور أرشيفية

يحتفل صناع وأبطال الفيلم الأردني "الحارة"، بفوزه بجائزة الجمهور ضمن فعاليات مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد.

حصل فيلم "الحارة" للنجم «منذر رياحنة» الأردني على تنويه خاص من لجنة التحكيم، وفاز بجائزة الجمهور وذلك في مهرجان مالمو للسينما العربية، بينما حصد الفيلم القصير "ليل" للمخرج أحمد صالح تنويه خاص من المهرجان.

ونال أيضًا المخرج مجيد الرمايحي تنوية خاص، ومن جانبه حصد فيلم "شيطانة" للمخرج أمل قلياتي جائزة لجنة التحكيم، ونال جائزة أفضل فيلم المخرجة مالري روز أوستا وذلك عن فيلمها "then came dark".

كما نال فيلم "قدحة" جائزة أفضل سيناريو، وحصد مهدي هميلي جائزة أفضل مخرج عن فيلم "أطياف" ونال جائزة لجنة التحكيم المخرجة دارين سلام عن فيلمها الذي يحمل اسم "فرحة".

ويعرض المهرجان عددًا كبيرًا من الأفلام المصرية، وتختتم فعالياته بفيلم حامل اللقب للمخرج هشام فتحي، ويضم البرنامج المعلن للمهرجان 56 فيلمًا "31 فيلم طويل و25 فيلم قصير"، من إنتاج 14 دولة عربية مختلفة، مع شراكات إنتاجية من 10 دول غربية. 

تم تقسيم الأفلام بحيث تضم المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة 12 فيلمًا، مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة 8 أفلام، مسابقة الأفلام القصيرة 25 فيلمًا، إضافة إلى أربعة أفلام في برنامج "ليالي عربية"، أربعة أفلام في برنامج عروض خاصة بعنوان "أفلام تستحق المشاهدة"، فيلمان في عروض المدارس، بجانب فيلمان في عروض جالا للافتتاح والختام. 

اقرأ أيضاً - صور| هيفاء وهبي بإطلالة جذابة بملابس سوداء في باريس