96 لاعباً من 21 دولة في بطولة الجونة الدولية للاسكواش 

عمرو منسي مؤسس ورئيس البطولة
عمرو منسي مؤسس ورئيس البطولة


تنطلق أول نسخه من بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA للرجال والسيدات والتي تقام هذا العام في الفترة من 27 مايو وحتى 3 يونيو 2022 ، تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة، ووزارة السياحة والآثار .
ويتنافس هذا العام 96 لاعب من 21 دولة على جوائز مالية قيمتها 360 ألف دولار.
 
يأتي تنظيم هذه البطولة العالمية على أرض مصرية تماشياً مع استراتيجية تطوير قطاع السياحة الرياضية ووضع مصر كمركز عالمي لتنظيم بطولات رياضية على أعلى مستوى .

وتتسم هذه النسخة من البطولة بطابع خاص ومختلف بعدها قررت اللجنة المنظمة برئاسة عمرو منسي علي إحياء عيد ميلادها العاشر والذي يؤكد علي إستمرارية هذا الحدث العالمي والذي  يقام في احد أهم منتجعات العالم مدينة الجونةً الساحرة  في أجواء كرنفالية ، وتحظي هذه البطولة بإهتمام  عالمي وضعها على رأس لوحات شرف اللعبة علي مستوي العالم. 


واكد عمرو منسي مؤسس ورئيس البطولة آنه يشعر بالفخر والامتنان بعدما ساهم في وجود بطولة الجونةً في لوحة الشرف داخل الاتحاد الدولي كونها واحدة من أعرق وأهم البطولات العالمية مشيرا إلى ان الثقة الغالية التي حصل عليها من جانب الاتحاد الدولي جعلته يشعر و يفتخر كونه أحدٍ أبناء مصر وأثبت  علي قدرة العقلية المصرية في إنجاز أي مهام توكل إليه مهما بلغت حجم تحدياتها. 

وأضاف أن هذه النسخة سيكون لها طابع خاص مؤكدا آن هناك رغبة وحرص وعمل علي مواصلة الابتكار واظهار قدرة وكفاءه مصر في إبهار العالم مثلما حدث فى كل البطولات التي أقيمت على أرض مصر. 
واشار أنه يسعى دائما ويخطط إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة للبلد من تنظيم مثل هذه البطولات فى الترويج للسياحة المصرية وتحقيق إحدي  أهداف البطولة والترويج للوجه الأخر والمشرق لمصر كواحدة من أهم وأعرق مدن العالم.
 


وتعد رياضة الاسكواش من اهم الرياضات الفردية التي يتربع على عرشها العالمي لاعبين مصريين أصبحوا مثالاً لقوة الإرادة والالتزام للأجيال الجديدة، حيث يجتمع أبطال العالم في مدينة واحدة وعلى مدار 8 أيام لتقديم جرعة دسمة من الخبرة في المهارات الفنية للمواهب الشابة ليس فقط فى مصر بل العالم أجمع."
 
الجدير بالذكر إن بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA للرجال والسيدات هذا العام سيشارك فيها 96 لاعبا  يمثلون 21 دولة وعلى رأسهم "أفضل 5 لاعبين سيدات"  وهن: نوران جوهر، ونور الشربيني، وهانيا حمامي، وامندا صبحي، وساره جانبيري. ومن الرجال "أفضل 5 لاعبين" وهم: بول كول، وعلي فرج، ومحمد الشربجي، ومصطفي العسال، وطارق مؤمن. وقد فاز بالنسخة التاسعة من البطولة العام الماضي محمد الشوربجي ونور الشربيني من مصر.