عاجل

فاروق الباز يكشف حقيقة عمل «المعزول محمد مرسي» في وكالة ناسا

العالم المصري فاروق الباز مدير معهد أبحاث الفضاء بجامعة بوسطن الأمريكية
العالم المصري فاروق الباز مدير معهد أبحاث الفضاء بجامعة بوسطن الأمريكية

 أجاب العالم المصري فاروق الباز، مدير معهد أبحاث الفضاء بجامعة بوسطن الأمريكية، على حقيقة عمل الرئيس المعزول محمد مرسي في وكالة ناسا الأمريكية ، مشيرا إلى أن  الرئيس المعزول محمد مرسي لم يكن في وكالة ناسا، ولم يعمل بها، وكان بعيدا كل البعد عنها. 

وأضاف"  الباز"خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الغزيري، ببرنامج "الحقيقة" ، :" مرسي ملوش دخل خالص في ناسا ولا مشاريعها ولا شغلها خالص، الجامعة اللي هو راح درس فيها كان فيها أستاذ بيعمل أبحاث كانت مصروف عليها من ناسا". 

وأوضح " مدير معهد أبحاث الفضاء بجامعة بوسطن الأمريكية" ، أن  المعزول محمد مرسى لم يكن عالماً فى وكالة ناسا الدولية لعلوم الفضاء مطلقاً ولا ينتمى لها ولم يعمل بها مطلقاً، مشيرا إلى  أن العلم النافع لابد أن تعرفه الناس ويخدمها فى ذات الوقت، وعلى العلماء ألا يكتموا علمهم، قائلا : "من يعلم فعليه أن يعلم الناس وإلا فلا نفع فى علمه، عارف حاجة لازم تقول للناس عليها وإلا أنت لزمتك إيه".

اقرأ أيضا| السيسي: وقوفي مع الرئيس المعزول محمد مرسي كان وقوفاً مع مصر

وأشار" العالم المصري فاروق الباز" إلى ، أن عصام حجى عالم يعمل ضمن مجموعة من العلماء فى أحد مراكز وكالة ناسا بولاية كاليفورنيا ، وهذه المعدات تستخدم في المركبات ويقومون بصناعة معدات تذهب إلى الكواكب الخارجية، مثل المريخ وغيره داخل المجموعة الشمسية.