تقارير مغربية: لقجع يفرض كلمته.. وملعب الوداد يستضيف نهائي دوري الأبطال

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

كشفت تقارير صحفية مغربية عن حسم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اختيار ملعب المركب الرياضي محمد الخامس، بدولة المغرب لاستضافة نهائي النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأعلنت صحيفة المنتخب المغربية، إقامة النسخة الحالية من النهائي، على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس، بدولة المغرب.

وأوضحت الصحيفة المغربية، إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وافق على إقامة المباراة النهائية بالمغرب، بعد إلحاح كبير من جانب فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي للكرة.
وقالت الصحيفة المغربية في التقرير المنشور والذي أكدت أنه قرار نهائي إن فوزي لقجع يفرض الأمر الواقع داخل أروقة الكاف وذلك بعد تكليفه من موتسيبي المتحمس بدوره لهذا الإختيار و بعد أن جالس لقجع والسنغالي سونجور كافة أعضاء المكتب التنفيذي تقرر اللجوء لخيارات الملاعب المرشحة واستقر الترشيح على ملعبي محمد الخامس وعبد الله واد في داكار.
وأضافت أن لقجع ألح على ملعب مركب محمد الخامس الأنسب لإنجاح الحدث ولأنها أول مرة سيلعب فيها النهائي بحضور الجمهور ليقرر سونجور دعمه ودعم الترشيح المغربي و بالتالي دعوة المكتب التنفيذي للتصديق على اتفاق لقجع وسونجور لتكون الدار البيضاء عاصمة نهائي عصبة الأبطال المرتقب.

هذا، في الوقت الذي أعلن فيه موقع البطولة المغربي، إن السنغال أصبحت أقرب لإستضافة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، أقرب من أى وقت مضى.

صحيفة Leo 360 المغربية، إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” كان سيختار إقامة المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، على ملعب عبدالله بن واد بداكار السنغالية، لكنه سينقلها إلى ملعب وهران الجديد بالجزائر.

وأوضحت الصحيفة، إن هذا القرار جاء من جانب الكاف، بسبب صيانة الملعب بعد المباراة الودية التي ستجمع الارجنتين والسنغال على نفس الملعب يوم 22 مايو المقبل.

ومن المقرر إقامة المباراة النهائية السبت 28 مايو، ونهائي الكونفدرالية على ملعب رادس يوم الاحد 5 يونيو.

ويلتقي الأهلي مع نظيره وفاق سطيف الجزائري في الدور نصف النهائي، فيما سيلتقي في المباراة الأخرى، فريقا الوداد المغربي وبترو أتلتيكو الأنجولي.