وكيل صحة الشرقية يؤكد سرعة إصلاح الأجهزة الطبية بالمستشفيات

  وكيل وزارة الصحة بالشرقية أثناء الاطمئنان على الحالات المرضية
  وكيل وزارة الصحة بالشرقية أثناء الاطمئنان على الحالات المرضية

قام  الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور على مستشفى الحسينية المركزي، لمتابعة إنتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى، والتأكد من رفع درجة الاستعداد القصوى حيث تفقد قسم الإستقبال والطوارئ.

هذا وتم التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، والأمصال، وفصائل الدم المختلفة ومشتقاته، والتدريب الجيد لهيئة التمريض علي التعامل مع الأجهزة الطبية بالأقسام الحرجة، كما قام وكيل الوزارة بمناظرة السجلات الطبية بقسم الحضانات، والكلى الصناعي، والأقسام الداخلية، وذلك للتأكد من صرف العلاج اللازم للمرضى وفقاً للتشخيص الطبي، والخطة العلاجية المقررة من الأطباء، وتسجيل كافة البيانات الطبية، والإجراءات التمريضية للمرضى، وتدوين حالات الأمراض المعدية بسجل الترصد.

كما حرص  وكيل وزارة الصحة بالشرقية على تفقد الخدمة الطبية المقدمة لمرضى الغسيل الكلوي، والاستماع إليهم وتوفير أية احتياجات طبية لهم.

وتابع وكيل الوزارة إجراءات صيانة الأجهزة الطبية بسجل الصيانة، موجهاً بسرعة الإنتهاء من إصلاح أية أجهزة طبية معطلة، وأكد على أهمية توافر الكميات اللازمة من المفروشات الخاصة بالأسرة، والمخزون الاستراتيجي منها.

اقرأ أيضاً| تكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات والإشغالات بمدن الشرقية