صحة المنوفية: تكثيف الحملات الرقابية على المحلات والمنشآت الغذائية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد د.خالد عبد الغنى وكيل وزارة  الصحة بمحافظة المنوفية، أنه جاري العمل على ضرورة تفعيل دور الغرف الوقائية بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة، وكافة الإدارات الطبية واستمرار الحملات الرقابية على المحلات والمنشآت الغذائية وجميع منافذ بيع المواد الغذائية على مستوى المحافظة على مدار الـ24 ساعة بالإضافة إلى تفعيل غرفة الأزمات الرئيسية بديوان المديرية للربط بين غرف الأزمات بكافة الإدارات الطبية التابعة للمديرية لتقديم الدعم على مدار الساعة وتذليل أي عقبات بما يساهم في التأكد من انتظام سير العمل داخل المستشفيات التابعة للمديرية.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، أنه حريص على تفعيل كافة اللجان المختصه والتركيز على القيام بالجولان والزيارات الميدانية المفاجئة للمستشفيات  لمتابعة انتظام سير العمل والوقوف على مستوى جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

ووجه دكتور "عبد الغني"، لجنة متخصصة من قيادات مديرية الشئون الصحية، وفريق من اللجان الفنية بالمديرية تقوم بالمرور على المستشفيات الحكومية والخاصة للتأكد من سير العمل داخل المستشفيات وفقاً لجداول الطوارئ بين الأطقم الطبية بالإضافة إلى تذليل العقبات ضماناً لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.

وحرصت اللجنة على القيام بدورها المنوط بها بمتابعة أرصدة الأدوية وأكياس الدم بجميع الفصائل بمراكز وبنوك الدم على مستوى المحافظة، وكذلك أرصدة المستلزمات الطبية وكفاءة الأجهزة الطبية وتوافر جميع أنواع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في إطار خطة التأمين الطبي التي أطلقتها وزارة الصحة والسكان حرصاً على صحة وسلامة المواطنين أثناء الأعياد.

وتفقدت اللجنة، أقسام الاستقبال والباطنة والجراحة والعظام وغرفة الطوارىء، وتم الاطمئنان على مدى تقديم الخدمات الصحية بالشكل اللائق والتأكد من مدى توافر كافة الأجهزة والمستلزمات الطبية وتواجد نوبتجية الأطقم الطبية للتعامل الفورى مع حالات الطوارىء والمترددين.

جديرٌ بالذكر، أنَّه تم خلال تلك الزيارة المفاجئة تفقد أحوال المرضى والاطمئنان منهم على مستوى الخدمات الطبية المقدمة وتوافر كافة الاحتياجات الطبية اللازمة.

وفي نفس السياق، تم تفقد أعمال الترميم والتطوير بالمستشفى والوقوف على آخر المستجدات للإسراع من وتيرة العمل ارتقاءً بمستوى الخدمة الطبية المقدمة.

اقرأ أيضا

«الفطير المشلتت»...أشهر الوجبات الشعبية بمحافظة المنوفية