ألمانيا تدعو مواطنيها لتخزين الغذاء والدواء تحسباً لحالة طوارئ| فيديو

وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فتيزر
وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فتيزر

عرضت القناة الأولى مقطع فيديو يحتوى على تقير مصورا ، يوضح أن وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فتيزر، نصحت مواطنيها بتخزين المواد الغذائية و الأدوية تحسبا لحالة طوارئ.

اقرأ أيضا|ألمانيا تحث مواطنيها على تخزين الغذاء والدواء

وذكر " التقرير" ، أن وزارة الداخلية الألمانية، بأن هذا الأمر بسبب الأوضاع التى تشهدها أوكرانيا، وأنه من الممكن أن يتم قطع الكهرباء لفترات طويلة ، حيث أفادت الإحصائيات الأخيرة في ألمانيا، اليوم الأربعاء، بتراجع صادرات ألمانيا إلى روسيا بنسبة تتجاوز الـ 63% بسبب العقوبات على روسيا.

واشار " التقرير" الى ان ألمانيا كشفت اليوم الأربعاء، عن توقعاتها بشأن حدوث اضطرابات بإمدادات النفط إذا تم حظر استيراد الطاقة من روسيا ، حيث قال وزير الطاقة الألماني، روبرت هابيك، إن إمدادات النفط كافية حتى إيجاد بديل عن النفط الروسي ، موضحا  أن برلين ستوفر للروس الفارين من بلدهم فرص عمل.

وأعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، اليوم الأربعاء، عن الحزمة السادسة من العقوبات على روسيا، في ظل استمرار الحرب في أوكرانيا ، قائلة : “سنفرض عقوبات تحرم بنكين روسيين إضافيين من نظام سويفت”، مضيفة أن “مستقبل الاتحاد يكتب الآن في أوكرانيا”.

وأضافت "فون دير لاين"  أن “الاتحاد الأوروبي سيفرض حظرا كاملا على واردات النفط الروسية” قائلة : “البرلمان الأوروبي يناقش مشروع المفوضية بشأن العقوبات على الجديدة على روسيا”، وأردفت قائلة :" الحزمة الجديدة من العقوبات على روسيا تشمل رتب عليا في الجيش وأفرادا ارتكبوا جرائم حرب”.