طريقة عمل حلاوة الجبن

حلاوة الجبن
حلاوة الجبن

تعتبر حلاوة الجبن من أجمل وألذ الأكلات التى يمكن أن يتناولها أحد، فهى مميزة بمذاقها الفريد المميز، لذلك سنعرض لكم اليوم طريقة تحضيرها بطريقة سهلة وبسيطة.

المكونات:

كوبان من السميد الناعم. 

كوب من السكر المطحون الناعم. 

كوبان من الماء.

ملعقة كبيرة من السمنة. 

نصف كيلة من الجبنة العكاوية. 

ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد. 

ثلث كوب من القشطة. 

نصف كوب من الفستق الحلبي الناعم. 

كرز أحمر. 

كوب واحد من الشيرة. 

طريقة التحضير :

يجب غمر الجبنة بالماء مع تغيير الماء أكثر من مرة، وذلك قبل يوم من تحضير الحلاوة، ثم نخلط السكر مع الماء حتى يذوب بشكلٍ تام. 

ثم نصفي الجبنة من الماء ونذوبها داخل المايكرويف، وذلك حتى يصبح مزجها مع السميد أسهل، ثم نضع السمنة في قدر على نار هادئة، ونضيف السميد ونحركه حتى يتحمص قليلاً. 

ونضيف الماء المخلوط بالسكر فوق السميد بعد أن يصبح لونه ذهبياً، ونحركه جيداً. نضيف الجبنة إلى السميد ونحركه بسرعة بشكل مستمر حتى يختفي اللون الأبيض. نضيف ماء الورد مع الاستمرار بالتحريك، ومن ثم نترك العجينة حتى تصبح دافئة قليلاً. 

وبعدها نضع كيس نايلون على الطاولة، ثم نضع العجينة في منتصف الكيس، ثم نغطي العجينة بكيس نايلون آخر، ونمد العجينة باستخدام الشوبك حتى يصبح سمكها حوالي ثلاثة مل. 

ثم نتركها خمس دقائق حتى ترتاح ومن ثم نقسمها إلى مربعات، ونضعها في الثلاجة لمدة ثلاث ساعات. نقوم بتحضير الحشوة، نضح القشطة في وعاء ونضيف لها الكريمة ونخلطها جيداً. 

ثم نضع القليل من الحشوة فوق مربع من العجينة، ونلفه جيداً. نضع القليل من الفستق فوق القطعة بعد لفها، ونضع حبة من الكرز الأحمر. عند الانتهاء من كل القطع، نضعهم في وعاء ونضع فوقهم الشيرة ونقدمها .

إقرأ إيضا: طريقة تحضير حلاوة الجبن السورية