رانجنيك عن رحيل رونالدو عن مانشستر يونايتد: جوكر في الفريق ولا يجب استبداله

رونالدو
رونالدو

علق رالف رانجنيك مدرب مانشستر يونايتد المؤقت على الأخبار التي تربط كريستيانو رونالدو نجم الفريق بالرحيل في الموسم المقبل.

وحقق مانشستر يونايتد الفوز على نظيره برينتفورد بثلاثة أهداف دون مقابل في المباراة التي أقيمت على ملعب أولد ترافورد في الجولة الـ 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل رونالدو هدف مانشستر يونايتد الثاني من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه.

وقال رانجنيك في تصريحات لوسائل الإعلام عقب المباراة عن رونالدو: "الطريقة التي لعب بها مرة أخرى، ليس فقط لأنه سجل هدفاً لكنه أيضا حصل على ركلة الجزاء وساعد الفريق دفاعيا، فلماذا لا يكون لاعبا لا يزال بإمكانه أن يكون جزءاً من الفريق ويساعده؟".

وواصل "لماذا يرحل رونالدو عن الفريق؟ لا يزال لديه موسم في عقده وبقدر معرفتي به فإنه سيكون متواجدا مع الفريق في الموسم المقبل".

وتابع "لكن هذا سؤال يجب أن تسأله لإيريك تين هاج عندما يصل إلى هنا ومن المهم أيضا رؤية رونالدو لنفسه ولموقفه".

واستمر "رونالدو ليس مهاجما يلعب في الوسط وأيضا لا يريد اللعب في ذلك المركز، ولكي لا يلعب في الوسط يجب أن نلعب بمهاجمين كما فعلنا في الـ 15 دقيقة الأخيرة أو في مباراتي الأولى أمام كريستال بالاس والثانية أمام نورويتش أو حتى الشوط الثاني أمام نيوكاسل".

وأضاف "إذا نظرت إلى الكرة العالمية لن ترى الكثير من الفرق الكبيرة لا يلعبوا باثنين من المهاجمين، معظم الفرق الكبيرة تلعب بثلاثة لاعبين في خط الهجوم أو بمهاجم وهمي لذلك فإن السؤال بالنسبة لي لا يتعلق بالخطة لكن بنوعية اللاعبين الذين سيمتلكهم مانشستر يونايتد في المستقبل".

رانجنيك سيقود مانشستر يونايتد حتى نهاية الموسم وسيتولى منصب المدير الرياضي في النادي بعد ذلك.

وسيتولى الهولندي إريك تين هاج مدرب أياكس أمستردام الحالي مسؤولية تدريب الفريق بداية من الموسم المقبل خلفا لرانجنيك.

وكانت بعض التقارير قد أشارت إلى إمكانية رحيل رونالدو عن مانشستر يونايتد بنهاية الموسم الحالي لرغبته في المشاركة في دوري أبطال أوروبا، وربطت التقارير بين الانتقال إلى بايرن ميونيخ أو العودة إلى ريال مدريد.

رونالدو وصل إلى هدفه رقم 18 في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ليكون على بعد 4 أهداف عن محمد صلاح متصدر جدول الترتيب.

كما أكد رانجنيك، على حاجة الفريق إلى "مهاجمين عصريين".

يأتي ذلك في الوقت الذي ذكرت شبكة "ESPN" العالمية أن مفاوضات مانشستر يونايتد مع تين هاج وصلت إلى مرحلة متقدمة؛ حيث اقترب أن يكون المدرب الجديد في أولد ترافورد.

يذكر أنه يحتل مانشستر يونايتد المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 58 نقطة من 36 مباراة، وتبدو حظوظه شبه منعدمة في احتلال أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

اقرأ أيضاً: «رونالدو» يقود المان يونايتد للفوز على برينتفورد في الدوري الإنجليزي