خبراء يحثون مستخدمي WhatsApp على تغيير إعداداتهم للبقاء بأمان عبر الإنترنت

واتساب
واتساب

يستخدم أكثر من 2 مليار شخص WhatsApp المملوك لشركة Meta، مما يجعله هدفًا رئيسيًا للمتسللين والمحتالين.

حث خبراء الإنترنت جميع مستخدمي WhatsApp على التحقق من إعداداتهم للبقاء بأمان عبر الإنترنت.

اقرأ أيضاً: 6 علامات تؤكد اختراق هاتفك من قبل قراصنة خطرين

قال الخبراء " قد تعرض نفسك لمخاطر غير ضرورية باستخدام الإعدادات الخاطئة، من المهم التأكد من أنك تستخدم أفضل إعدادات WhatsApp الممكنة".


ذكر توم ديفيدسون، خبير الأمن والمدير الأول في شركة Lookout الإلكترونية، "يعد تنشيط  ميزة التحقق من خطوتين أهم إعداد الأمان على الواتساب، هذا هو خط الدفاع الأول ضد شخص ما يحاول الوصول إلى رسائلك من خلال تكوين رقمك على جهاز آخر".

اضاف توم لصحيفة The Sun: "عند تمكين هذا الإعداد ، يُطلب من المستخدمين إدخال رقم تعريف شخصي قبل أن يتم ربط الرقم بواتساب، يوفر حماية إضافية في حالة تمكن شخص ما من الحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك، قد يكون استخدام التحقق من خطوتين أمرًا حيويًا عندما يتعلق الأمر بمنع المتسللين من الوصول إلى حساباتك.

أشار إلى أن WhatsApp مليء بالميزات الذكية المصممة لحماية خصوصيتك، يتم وضع العديد منهم في "الإعدادات "ضمن علامة التبويب "الخصوصية".

وأضاف توم: "يسمح لك هذا القسم بتكوين جميع أنواع الإعدادات المتعلقة بالخصوصية، مثل من يمكنه رؤية ملفك الشخصي وحالتك، يمكنك أيضًا تهيئة قفل الشاشة وتمكين تعطيل إعلامات القراءة".


تابع "يجب عليك التحقق من إعدادات الخصوصية وتحديثها بانتظام، وأيضًا" تخلص من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك كل بضعة أشهر، والتخلص من أي شيء لم تستخدمه منذ فترة أو لم تتعرف عليه، والتأكد من تحديث هاتفك وتطبيقاتك بأحدث تصحيحات البرامج، غالبًا ما تتضمن هذه التحديثات إصلاحات أمنية مهمة".