القومي للإعاقة يهنئ عمال مصر بمناسبة عيدهم

المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة
المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة

وجهت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، التهنئة والتحية لجميع العمال في مصر بشكل عام، والعمال من الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل خاص، بمناسبة احتفالات مصر والعالم بعيد العمال الذي يوافق الأول من مايو من كل عام.

وقالت المشرف العام على المجلس،  أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تبذل جهودا حثيثة نحو رفعة شأن العامل المصري، وتكريم دوره المهم في المجتمع في كافة المناحي، من خلال تشريعات وقوانين تحفظ كرامته وحقوقه ويدخل ضمن هذه الشريحة العاملة الأشخاص ذوي الإعاقة من الذكور والإناث.

وأشارت المشرف العام على المجلس أن للعمل قيمة حياتية مهمة في المجتمع بشكل عام وفي دعم دمج وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، ودوما ما تثبت مشاركتهم  في قوة العمل والإنتاج بأنهم طاقة منتجة وفعالة في المجتمع باعتبارهم شركاء حقيقيين في تنمية الوطن ودفع قيمة عجلة الإنتاج فيه.

وثمنت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس، الخطوات التشريعية التي اتخذت بشأن دعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في مجال العمل والتي أقرها مواد قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018 وغيرها من القوانين الخاصة التي تتماس مع حقوق العاميلن، وكذا القرارات الرئاسية والوزارية بشأن الحفاظ على العمالة من الأشخاص ذوي الإعاقة وقت التفشي القوي لجائحة كورونا.