نصائح منزلية.. طريقة تنظيف «أريكتك» بيكربونات الصوديوم قبل العيد

تنظيف «أريكتك»
تنظيف «أريكتك»

«أريكتك» أو ما تسمي «الكنب» هي جزء لا يتجزأ من مساحة المعيشة الخاصة بك ، حيث يجتمع أفراد العائلة والأصدقاء للاسترخاء، يتطلب الحفاظ على هذا المحور المركزي للمنزل نظيفًا وجديدًا القليل من الجهد ولكنه يستحق ذلك. 

من أسهل الأدوات وأكثرها فعالية لتنظيف الأريكة الجلوس في خزانة مطبخك، مسحوق صودا الخبز له استخدامات متنوعة في المنزل تتجاوز الخبز، يزيل هذا المسحوق المعجزة غير المكلف العفن من بلاط الحمام ، ويمتص روائح القطط في صندوق الفضلات ، ويزيل البقع والروائح من أريكة غرفة المعيشة.

تعرف على كيفية تنظيف الأريكة «بيكربونات الصوديوم» لإزالة البقع والروائح الكريهة و إسترجاع نظافة الأثاث كما وستعرفك على طرق اخرى قد تفيدك.

من الطبيعي أن يتعرض الأثاث المنزلي للأوساخ والبقع التي من الصعب التخلص منها، ولكن من الأمور التي تجهلها الكثيرات أن يمكن للمكونات الطبيعية الموجودة في منزلك مثل بيكربونات الصوديوم الذي يحمل العديد من الإستخدامات السحرية أن يتخلص من هذه البقع!

1- طريقة تنظيف الكنب بيكربونات الصوديوم :

امزجي ملعقة واحدة من بيكربونات الصوديوم مع القليل من مسحوق تنظيف السجاد ثم طبقي هذا المزيج على البقعة بشكل مباشر واتركيها لحوالي 10 دقائق من ثم بواسطة فرشاة ناعمة حفي البقعة وامسحيها بقطعة قماش مبللة ثم اخرى جافة وشاهدي كيف تحصلين على كنب نظيف وخالي من البقع والأوساخ.

2- الخل الأبيض :

من المعروف أن للخل الأبيض العديد من الإستخدامات الغريبة التي قد تجهلينها، ومن أهم هذه الفوائد أنه يساعدك بالتخلص من الأوساخ والبقع المتراكمة على الأثاث والكنب.

ومن هنا ننصحك بمزج القليل من الخل الأبيض بالماء الفاتر وتغميس قطعة من القماش بهذا المزيج وفرك الكنب بها جيداً ثم إستخدام قطع قماش جافة ونظيفة وفرك الكنب بها جيداً.

3- نشا الذرة :

رشي القليل من نشا الذرة على الكنب المُصاب بالبقع وإبقائه لحوالي 15 دقيقة ثم إستخدام المكنسة الكهربائية على هذه البقعة ولاحظي النتيجة المُذهلة.

 

اقرأ أيضا  : نصائح جمالية| وصفات «بيكربونات الصوديوم» لتفتيح لون الشعر