«التموين»: طرح مستلزمات العيد بتخفيض 40٪

د. على مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية
د. على مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية

 قررت وزارة التموين طرح كميات كبيرة من الكحك فى جميع المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التابعة لها وبـأسعار مخفضة، وبعيدة عن أسعار المحلات التجارية بالأسواق المحلية حاليًا.

وتم ضخ كميات كبيرة من الكحك والبسكويت والبيتى فور بأسعار مخفضة تصل إلى٤٠٪ على أن تتراوح الأسعار بين ٧٠ إلى ١٠٠ جنيه للكيلو.
 وأكد د. على مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المجمعات الاستهلاكية التابعة للوزارة سوف تعمل خلال إجازة العيد دون انقطاع لتوفير كل احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الأساسية وطرحها بكميات وأسعار مناسبة بالإضافة إلى كل مستلزمات عيد الفطر المبارك من كحك وبسكويت ورنجة وأسماك مملحة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وبتخفيضات تصل إلى 40%.

إقرأ أيضاً | حملات مكثفة بمركز الواسطى ببني سويف لمراقبة الأسواق وأسعار السلع

وأوضح أن شركتى الجملة (المصرية العامة) ستفتح مخازنها بنسبة 30% ‏يومياً خلال إجازة عيد الفطر المبارك لاستكمال صرف ‏المنظومة التموينية لشهر مايو واستلام السلع وسيتم فتح جميع فروع الجملة اعتباراً من يوم الجمعة المقبلة وفتح مقار إدارات البيع.

وتم إنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة وغرفة عمليات بكل مديرية لمتابعة عمل المخابز وصرف السلع التموينية وتوافر السلع خلال إجازة عيد الفطر المبارك وكذلك غرفة عمليات فى الشركة القابضة للصناعات الغذائية وتسيير حملات يومياً على كل الأنشطة التموينية والأنشطة التجارية للتأكد من الالتزام بجميع الضوابط الخاصة بالبيع.

وقال الوزير إن عملية ضخ الكحك بجميع أشكاله فى المجمعات الاستهلاكية ستستمر حتى نهاية العيد، إذ إن متوسط الضخ اليومى أكثر من طن وذلك داخل جميع فروع شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية إحدى شركات وزارة التموين ويبلغ عدد فروعها بجميع المدن والمحافظات المصرية 164 فرعاً إضافة إلى 1300 مجمع ومنفذ استهلاكى تابع للوزارة على مستوى الجمهورية و300 سيارة متنقلة فى جميع الميادين الكبرى والأماكن النائية بالمحافظات و40 ألف بقال تموينى ومنفذ جمعيتي.

وتوفر الشركة العامة لمخابز القاهرة الكبرى، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين، أكثر من 25 طنًّا من منتجات الكحك والبسكويت بكل أنواعها فى المنافذ التابعة للشركة بالقاهرة والجيزة بأسعار مخفضة مقارنةً بأسعار الأسواق الأخرى. كما يتم منح نسبة خصم قد تصل لـ15% إضافيه لطلبات الجملة الخاصة بتعاقد الشركات والمؤسسات.