خاص| بيطري القاهرة: حملات مكثفة على محال الأسماك المملحة خلال عيد الفطر

جانب من الحملات
جانب من الحملات

كشف دكتور صبري زينهم مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة القاهرة استعداد خطة المديرية في عيد الفطر المبارك.

وأكد صبري في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن المديرية قد شنت حملات على كافة محال أنواع الأسماك المحفوظة والطازجة والمملحة، كما تم تكثيف الحملات التفتيشية على محلات الجزارة والأسواق وثلاجات حفظ اللحوم التي تتعامل مع اللحوم والأسماك والدواجن ومصنعاتها بكافة أحياء القاهرة وذلك لتأكد من صحة الغذاء المطروح في الأسواق.


وأشار مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة القاهرة إلى أن المديرية قد قامت بحملات لتطهير كافة مجازر لحوم ودواجن والإدارات البيطرية.
وأشار دكتور صبري زينهم إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد بكافة إدارات الأحياء والإدارة العامة للصحة العامة والمجازر وعمل نوبتجيات خلال اجازة العيد بالإدارات لمتابعة أعمال الرقابة وتلقي شكاوى المواطنين من خلال غرفة عمليات المديرية، مؤكدا أنه تم تخصيص خط ساخن الخط الساخن للهيئة العامة للخدمات البيطرية 19561.

 

من جانب أخر، شدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء برفع درجة الاستعداد لإستقبال عيد الفطر المبارك  وتكثيف الحملات على مدار اليوم للتأكد من توافر كافة الخدمات.
 
وطالب محافظ القاهرة، مديرية الصحة بالتنسيق مع مديريتى التموين والطب البيطري باتخاذ كافة التدابير الوقائية مع تكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق و المخابز و منافذ بيع السلع الأساسية للمواطنين والأسواق للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات والبضائع المعروضة للإستهلاك  وضبط السلع المخالفة وغير الصالحة حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.