ارتياح عمالي بتفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي

جبالى المراغى
جبالى المراغى

تركت كلمة الرئيس السيسى، بحفل إفطار الأسرة المصرية، أمس الثلاثاء، أثرا طيبا على التنظيم النقابى المصرى، وأكدوا أن الوطن يتسع للجميع بعد تكليف الرئيس السيسى للجهات المعنية بإعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي، التى تم تشكيلها كأحد مخرجات المؤتمر الوطنى للشباب، وأن الاختلاف فى الرأى لا يفسد للوطن قضية، وأوضحوا أنها تكليفات تؤكد حرص الرئيس على مشاركة كافة القوى الوطنية فى صناعة القرار.

وأكد جبالى المراغى، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر،  أن خطاب الرئيس أمام «الأسرة المصرية» اتصف كالعادة بالصدق والموضوعية ووضع الرأى العام فى الصورة الحقيقية لكافة التحديات،  كما أن الخطاب جاء ليوضح مجدداً تأكيد الرئيس على أن المواطن المصرى هو البطل الحقيقى فى كافة المعارك والتحديات الراهنة وأنه تحمل الآثار الناجمة عن تنفيذ برنامج طموح وضرورى للإصلاح الاقتصادى، وذلك بالتوازى مع إعادة بناء وتطوير البنية التحتية للدولة.

اقرأ أيضاً | محافظ بني سويف يشهد الجلسة الافتتاحية لفعاليات المؤتمر الوطني «بناء جيل»

وأشاد المراغى، بإطلاق الرئيس لمبادرة لدعم وتوطين الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلى، من خلال تعزيز دور القطاع الخاص فى توسيع القادة الصناعية للصناعات الكبرى والمتوسطة.

 

وأضاف أن هذه المبادرة تأتى استكمالاً لخارطة طريق الدولة المصرية، التى أطلقها الرئيس السيسى لحماية الصناعة الوطنية، وفى نفس الوقت مشاركة القطاع الخاص فى عملية التنمية التى تشهدها الدولة المصرية من أجل حياة كريمة للمواطن المصرى.

من جانبه، أكد النائب عادل عبد الفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، وأمين صندوق الاتحاد العام لنقابات عمال مصر  أن حديث الرئيس كان من القلب ووصل إلى القلب لما ظهر فيه من مصداقية ومكاشفة، ورغبة مستمرة فى الحوار مع كافة القوى الوطنية من أجل استكمال بناء «الجمهورية الجديدة».

وأشاد بتكليف الرئيس السيسى لإدارة المؤتمر الوطنى للشباب بالتنسيق مع كافة التيارات السياسية الحزبية والشبابية لإدارة حوار سياسى حول أولويات العمل الوطنى خلال المرحلة الراهنة ورفع نتائج هذا الحوار إليه شخصياً، مع وعده بحضور المراحل النهائية منها، ما يؤكد الحرص على تمكين الشباب وإشراكهم فى مصر المستقبل.

أشاد مجدى البدوى ، نائب رئيس اتحاد عمال مصر رئيس النقابة العامة للعاملين فى الإعلام والصحافة، بقرارات ورسائل الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

وأضاف أن رسائل الرئيس تؤكد أن مصر تقف على أرضية صلبة ووطن يتسع لجميع المواطنين دون تفرقة.

وأشار إلى أن الرئيس السيسى دائما ما يؤكد على أنه يرحب بالمعارضة البناءة التى تدرك ما حجم التحديات بوعى وتقدم رؤى لنهضة الوطن والدفع بعجلة التقدم.