تفاصيل الجلسة الأخيرة لمحاكمة المتهمين في مذبحة المرج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة بالإعدام شنقا لسيدتين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"مذبحة المرج"  لقتلهم  ثلاثة أطفال بالمرج، وقضت بانقضاء الدعوى الجنائية للمتهم الثالث لوفاته داخل محبسه.


صدر الحكم  برئاسة المستشار محمد علوان السيد، وعضوية المستشارين كمال الدين عبدالرحمن همام، وعلاء مصطفى عيسى، وأمانة سر أحمد فهمي، وعبدالله أبو ضيف.


وكشف تحقيقات النيابة العامة بقيام المتهمين، “إ. ز” 32 سنه عاملة وأ. ع” 33 سنة عاطل، و”ه.م” م 50 سنه ربة منزل، بقتل الأطفال مالك وجني.ا.ع والطفل حديث الولادة، أبناء المتهمين الأولي والثاني عمدا مع سبق الإصرار، بأن المتهمين بيتوا النية وعقدوا العزم على قتلهم، وأعدوا لذلك الغرض إناء “بلاستيكي” مملوء بالمياه وأغرقوهم فيه قاصدين من ذلك قتلهم مما أودي بحياتهم.


وأشارت التحقيقات إلى أن زوجة الأب الأولي طلبت منهم قتل أبنائهم ووعدتهم  بتحسين حياتهم المادية، وخاصة إن المتهم  كان دائم التعدي على كلتا زوجتيه ويقوم بإيذاء زوجته الثانية “إ ” جسديا، محدثا بها العديد من الإصابات المختلفة بأنحاء الجسم، ونتج عن تلك الزيجة إنجابهم طفلتين ملك  وجنى، وأنه دائم الاتهام لزوجته الثانية سوء سلوكها وشكه في نسب الطفلتين وحدث بينهما العديد من الخلافات التي كانت تنتهي بالتعدي عليها وتقيدها داخل المنزل.

وبمواجهة المتهمة الأولى إيمان، اعترفت أمام النيابة بقتل أبنائها الثلاثة مع أبيهم وزوجته الأخرى، للتخلص من شكوك زوجها حول نسبهم له،وانتهت التحقيقات بإحالة المتهمين لمحكمة الجنايات التي أصدرت الحكم   المتقدم .

اقرأ أيضًا| 9 شروط حددها القانون تمنع الترخيص بحيازة سلاح