طريقة تجديد ملابسك في عيد الفطر

تجديد ملابسك في عيد الفطر
تجديد ملابسك في عيد الفطر

يستعد العالم وتحديد المسلمون للاحتفال بعيد الفطر المبارك، وتحتاج الأعياد إلى ملابس جديدة، وهناك بعض الألوان التي تتربع عرش الموضة هذا الربيع.

شراء ملابس عيد الفطر المبارك من أبرز الطقوس المصرية الشهيرة، حيث تسعى جميع السيدات والفتيات لشراء ملابس العيد الجديدة، فليست كل الفتيات يقبلن على شراء ملابس جديدة خاصة بالعيد، إما لعدم احتياجها لذلك فى تلك المناسبة، أو لشرائها الملابس بشكل مستمر فليست بحاجة لتخصيص ملابس معينة للعيد، أو التفكير فى ارتداء نفس ملابس العيد الماضى ، قد تكون كافية لبعضهن لعدم استهلاك آخر ملابس جديدة اشترتها، وفي هذا الصدد نقدم أبرز صيحات موضة عيد الفطر المبارك لعام 2022:

- فإذا قررتى عدم شراء ملابس جديدة خاصة بـ"عيد الفطر" هذا العام 2022 ، فإليكى بعض الأفكار البسيطة التى يمكنك إتباعها لتجديد ملابسك الخاصة بالعيد الماضى:

1- يمكنك شراء مجموعة إكسسوارات جديدة ملونة لتزيين ملابسك وإضافة لمسة جمالية على مظهرك.

2- بإمكانك تغيير طريقة لفة الطرحة التى اعتادتى عليها إذا كنتى محجبة، وتنفيذ إحدى اللفات الجديدة التى لم تعتاد على ارتدائها.

3- إذا كنتى غير محجبة، فبإمكانك تغيير لون شعرك بمناسبة العيد أو عمل قصة شعر جديدة غير التى اعتدتى عليها.

4- يمكنك شراء حذاء جديد وحقيبة جديدة لنفس ملابس العيد الماضى، لتجديد مظهرك وإضافة لمسة أنثوية جديدة.

5- حاولى تغيير شكل الماكياج الذى اعتادتى على وضعه، كأن تستخدمى ألوان كحل ملونة، ودرجات جديدة ومختلفة من أحمر الشفاه.

- نصائح لاختيار ملابس العيد عند اختيار ملابس العيد سواء العباءات لاستقبال الضيوف في المنزل أو ملابس الخروج، اتبعي هذه النصائح لتحصلي على إطلالة ناجحة:

1- حزام الخصر من القطع الأنيقة التي تمنح مظهرك المزيد من الأنوثة، وتبرز جمال الفستان أو التنورة، والحزام العريض من القطع الرائجة، فقد عاد ليحتل مقدمة قطع الإكسسوار ويمكن تنسيقه مع فستان أو قميص طويل.

2- إذا كان جسمك ممتلئًا من الجزء العلوي، فاختاري البلوزات ذات النقوشات الصغيرة أو الخطوط الطولية، وابتعدي عن القطع باللون الموحد والدرجات الفاتحة التي تظهركِ أكثر امتلاءً.

3- إذا كان جسمك ممتلئًا من الجزء السفلي، فتجنبي القطع السفلية الضيقة، ويمكنكِ ارتداء البناطيل أو التنورات الواسعة مع بلوزة ذات طبقات، لتمنحكِ المزيد من الحجم في الجزء العلوي، ليبدو جسمك متناسق وإطلالتك متوازنة.

4- إذا كنتِ تشعرين بالحيرة حول اختيار قطع الملابس المناسبة لكِ، فإن الفيست أو الكارديجان من القطع التي تلائم جميع الأجسام ويمكن تنسيقها مع الفستان البيزك أو مع بنطلون وقميص أو حتى مع الجيبة.

5- جربي لفات الحجاب البسيطة فهي الأكثر رواجًا مؤخرًا، وحاولي تنسيق الحجاب مع ملابسك، فاختيار لون الحجاب المناسب يجعل إطلالتك ناجحة ومثالية، وإذا شعرتِ بالحيرة حول لون الحجاب الملائم، فاختاري الألوان المتعادلة والحيادية كالبيج والرمادي الفاتح والأبيض التي يسهل تنسيقها مع أي لون.

6- تجنبي اختيار الألوان الداكنة التي قد تجعل إطلالتك تبدو أكبر من عمرك، وكذلك التصاميم المتكلفة واختاري القطع البسيطة والمريحة في الوقت نفسه.

- ملابس العيد داخل المنزل :

- في البداية، احرصي خلال فترة تواجدك بالمنزل على ارتداء الجلاليب الأنيقة أو القفطان والعباءات الواسعة المطرزة، واختاري الألوان الزاهية التي تعكس أجواء المرح والبهجة المرتبطة بمواسم الأعياد مثل الفوشيا والأصفر والزهري وألوان الباستيل.

- لمظهر مختلف، جربي استبدال الإيشاربات والطُرح الكبيرة في إطلالتك بالمنزل هذا العيد بعصابات الرأس أو كما تسمى "التربون" وهي أشبه بـ"الباندانات" التي يتم لفها على الرأس وعقد طرفيها عند مقدمة الرأس في شكل فيونكة أو ما شابه.

- التربون موضة قديمة تعود لزمن الستينيات، ولكنها تعود من جديد هذا العام 2022 ، وستعطيكِ لوك مختلف وستايل عصري.

- الحذاء ذو الكعب العالي ليس للخروجات فقط، ويمكنكِ ارتداؤه في المنزل على فستان أو على قفطان مطرز أو عباءة، فهو يمنح إطلالتك مظهرًا جذابًا.

- الإكسسورات أيضًا من القطع التي تمنح مظهرك لمسة جذابة وأنثوية، فلا تجعليها في خروجاتك فقط، بل يمكنكِ ارتداء قلادة أنيقة أو بعض الأساور العريضة أو الساعات الناعمة وغيرها في المنزل، واختاري الإكسسوارات الكبيرة مع الملابس السادة لمنحها مظهر براق، أما الملابس المطرزة، فحاولي اختيار قطع صغيرة من الإكسسوارات معها أو اكتفي بالتطريز فقط.
 

أبرز صيحات موضة ملابس الفتيات في عيد الفطر 2021

سطع نجم عدد من صيحات الموضة هذا الموسم ورأينا فيها خيارات رائعة تناسب اطلالات عيد الفطر المبارك والذي نستعد لإستقباله خلال أيام، الجميلة تخبرك بأحدث توجهات الموضة وطرق تنسيقها من وحي الفاشينيستا ومؤثرات الموضة اعتمديها في ملابس العيد.


1- فساتين طويلة مطبعة
جربي تنسيق الفستان الأبيض الطويل محدد الخصر المزين بطبعة جلد النمر مع صندال أسود بكعب رفيع طويل وحقيبة القش، أما الفستان الطويل المطبع بالأحمر منفوخ الأكمام لائميه مع صندال جملي بكعب عالي عريض Chunky Sandals واحملي حقيبة كتف باللون الجملي.

2- الجاكيت الجينز القصير
ارتدي الجاكيت الجينز الأزرق الفاتح القصير مع تيشيرت رمادي فاتح ساده وتنورة سوداء مستقيمة القصة مطبعة بالورود وانتعلي سنيكرز بيضاء، يمكنك إرتداء نفس الجاكيت مع فستان ميدي مشجر بألوان ترابية وبوت قصير الرقبة جملي فاتح وحقيبة كتف نيود مزوده بسلسال ذهبي.

 
3- بدلات ملونة أنيقة
نسقي البدلة مزدوجة الصدر Double breasted الأرجوانية الفاتحة مع حذاء مدبب بكعب رفيع وحقيبة كتف مبطنة باللون الأبيض، ارتدي البدلة الـ Oversized الزرقاء الفاتحة مع تيشيرت أبيض وحقيبة كتف صغيرة وحذاء مدبب بلون البدلة.

4- القميص المخطط
لائمي القميص الطويل الواسع الأبيض المخطط بالأزرق المصمم بنصف أكمام مع بنطال جينز أزرق مستقيم القصة أو Skinny وانتعلي صندال Mule باللون النيود وحقيبة مبطنة من اللون عينه، جربي أيضًا تنسيق القميص المخطط بالأحمر المميز بياقته العريضة الرائجة وأكمامه المنتفخة مع بنطال جينز Flared أبيض عالي الخصر وانتعلي صندال نيود واحملي حقيبة Shopper بلون ترابي.

5- تنانير على الموضة
نسقي التنورة الماكسي المصممه بدرجات الأزرق ومطبعة بالورود الزهرية الفاتحة مع بلوزة بيضاء مخرمه وزيني الخصر بحزام جملي عريض وانتعلي صندال جملي وتممي الطلة بحقيبة القش المزوده بحزام جملي طويل، ارتدي التنورة البليسيه البيضاء المطبعة المزينه بشق على الجانب مع تيشيرت واسع نيود وحذاء شفاف واحملي حقيبة صغيرة شفافة.

 6- البليزر الملون :
نسقي البليزر الواسع الليلك مع توب أبيض V neck وبنطال زهري فاتح قصير عالي الخصر وانتعلي صندال شفاف أو باللون الفضي، جربي أيضًا تنسيق البليزر البرتقالي المطبع بالمربعات البيضاء الصغيرة مع توب أبيض وبنطال جينز أبيض واسع بحواف غير مشبه وانتعلي سنيكرز بيضاء واحملي حقيبة مبطنة باللون البرتقالي.