علي جمعة يكشف عن دعاء لتجنب الأزمات في البيت والعمل| فيديو

علي جمعة
علي جمعة

كشف الدكتور علي جمعة،عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، ومفتي الجمهورية السابق، عن دعاء لتجنب الأزمات في البيت والعمل.

وقال "جمعة"، خلال لقائه ببرنامج "مصر أرض المجددين"، المذاع عبر قناة ON E، اليوم الأحد،:"يا رب أنت الله الذي لا إله إلا هو يا رحمن يا رحيم يا حي يا قيوم يا غفار يا وهاب يا كريم يا قهار يا من بيده ملكوت السموات والأرض أنك على كل شيء قدير".

وأضاف عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف ومفتي الجمهورية السابق:"اللهم إنك ربي وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت.. أعوذ بك من شر ما صنعت.. أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاللهم يا ربنا انظر إلينا بنظرة الرحمة وانقلني من دائرة سخطك لدائرة رضاك اللهم آمين".

وقال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إنّ جمع الصلوات اليومية كلها وأداءها قبل النوم لا يجوز ويعتبر من السلوكيات الخاطئة.

وأضاف "جمعة" خلال لقائه : أن الله سبحانه وتعالى وصف الصلاة بأنها كانت على المؤمنين كتابًا موقوتًا، فالصلاة موقوتة بوقت له بداية وله نهاية.

وتابع عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف،: النبي صلى الله عليه وسلم عندما أراد أن يخفف عن الأمة صلّى الظهر والعصر جمعا والمغرب والعشاء جمعا، فسُئل ابن عباس في ذلك فقال لكي لا يجعل على أمته من حرج.

وأشار  الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف،الى أن غاية الجمع أن تصلي الفجر ويمكن أن تصلي الظهر والعصر معا والمغرب والعشاء معا، أما أن تجمع الصلوات جميعا فهو سلوك خاطئ.

اقرأ أيضا:على جمعة: الصلاة مفتاح عظيم والاستهانة بها مؤذية في الحياة الدنيا | فيديو