عاجل

«فرحة متتوصفش».. بعد توقف عامين الأديرة تفتح أبوابها للإحتفالات بعيد القيامة بقنا | فيديو

الأديرة تفتح أبوابها للإحتفالات بعيد القيامة بقنا
الأديرة تفتح أبوابها للإحتفالات بعيد القيامة بقنا

توافد عدد كبير من الاقباط، اليوم الأحد،  على الأديرة،  للاحتفال بعيد القيامة المجيد ، وسط فرحة عارمة،  بعد توقف عامين بسبب فيروس كورونا.

وقالت كريستينا ايليا، طالبة بإعلام جنوب الوادي،  إن الفرحة اليوم لا توصف،  فالجميع يعيش أجواء من فرحة العيد، بعد توقف لمدة عامين ، بسبب فيروس كورونا،  الذي تسبب في منع الاحتفالات داخل الكنائس والأديرة تنفيذا للإجراءات الاحترازية .
وأوضح جميي ملقي، تاجر،  أن فرحة العيد ، هذا العام مختلفة، خاصة بعد المعاناة التي عانى منها الجميع بسبب فيروس كورونا، لافتا أن مشاركة المسلمين، اليوم للأقباط في عيدهم وتقديم التهنئة لهم ، رغم الصيام، يدل على عمق الأخوة والترابط بين أبناء الوطن الواحد.

اقرأ أيضا | محافظ قنا يقدم التهنئة بعيد القيامة المجيد لأقباط قوص

وكان اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا،  نائبا عن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، قدم التهنئة للأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد  مؤكداً أن المسلمين والمسيحيين كيان ونسيج واحد لا يتجزأ، تربطهم أواصر المحبة وعلاقات الإخوة والوطنية، ويعملون معاً على تنمية الوطن وتحقيق أمنه واستقراره، مشيراً إلى أن مصر بنسيجها الوطني القوي قادرة على مواجهة التحديات والصعاب التى يمر بها العالم، وسوف تبقى منبعاً للسلام والمحبة.