مصرع طفلة وإنقاذ 45 راكبا بغرق مركب شمال لبنان.. والبحث عن مفقودين

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أفادت وسائل إعلام لبنانية بإنقاذ 45 راكبا من أصل 60 ومصرع طفلة بحادث غرق مركب قبالة ميناء طرابلس شمالي البلاد، مشيرة إلى أن عمليات البحث عن المفقودين ما زالت مستمرة.

وأوضحت أن جهود عناصر الجيش اللبناني مستمرة في البحث عن المفقودين الباقين، وأشارت إلى أن ورود معلومات غير مؤكدة عن وفاة طفل ثان غرقا. 
وكان الصليب الأحمر اللبناني أعلن مساء السبت عن غرق زورق على متنه حوالي 60 شخصا قبالة ميناء طرابلس، لافتا إلى أنه وجّه 10 سيارات إسعاف إلى الميناء.

وكانت قد تمكنت أجهزة الأمن التونسية من ضبط 31 شخصا أثناء محاولتهم الدخول إلى البلاد عبر الحدود البحرية والبرية بطريقة غير شرعية، إلى جانب ضبط أحد الأشخاص لمحاولته تسهيل عبور الأشخاص إلى خارج تونس خلسة.

وذكر بيان صدر عن وزارة الداخلية التونسية، اليوم الخميس 21 أبريل، أن دورية مشتركة بين فرقتي الحدود البريّة بتالة وحيدرة تمكنت من ضبط 30 شخصا يحملون جنسيات دول إفريقية مختلفة أثناء محاولة اجتيازهم للحدود الجزائرية التونسية بطريقة غير شرعية.
كما تمكنت فرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بمدينة صفاقس من ضبط شخص أثناء محاولته اجتياز الحدود البحرية بطريقة غير شرعية.
ونجحت فرقة الارشاد البحري للحرس الوطني ببنزرت - كذلك - في إلقاء القبض على شخص يحمل جنسيّة إحدى الدّول الإفريقية من أجل قيامه بالتدبير والتوسط لمغادرة أشخاص للحدود التونسية بطريقة غير شرعية، وحجزت لديه مبلغ مالي قدره 1700 دينارا ومحرك بحري.
اقرأ أيضا:مصرع 4 صيادين في غرق مركب صيد بسبب الاحوال الجوية داخل ميناء أبو قير