أستراليا تستحوذ على سفن دورية إضافية من فئة كيب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت شركة أوستال الأسترالية لبناء السفن أن البلاد تطلب  زوارق دورية من طراز كيب (ECCPB) لتعزيز قدرات المراقبة البحرية لديها.

جاء هذا الإعلان بعد أن قام رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون وممثلو الدفاع بزيارة حوض بناء السفن التابع للشركة في غرب أستراليا في هندرسون.

بقيمة 124 مليون دولار ، سيتم تصنيع السفينتين الجديدتين وتسليمهما بالإضافة إلى ستة ECCPBs التي طلبتها في وقت سابق وزارة الدفاع الأسترالية للبحرية الملكية الأسترالية.

من المقرر أن تسلم أوستال ثمانية زوارق دورية إلى البحرية الملكية الأسترالية بحلول عام 2024.

اقرأ أيضا| روسيا تنتهي من تعديل عدة سفن وغواصات حربية العام الجاري

قارب دورية متطور من فئة (ECCPB) 

تعد ECCPB نسخة "متطورة" من منصة قوارب باترول من طراز Cape من Austal ، وهي سفينة بحرية "معيارية" مصممة لأداء أدوار متعددة لقوات الحدود وخفر السواحل والأساطيل البحرية.

يمكن للسفينة أحادية الهيكل التي يبلغ طولها 58 مترًا (190 قدمًا) أن تعمل في ظروف بحرية معتدلة (حالة البحر 4) وأن تبحر حتى 4000 ميل بحري (7408 كيلومترات / 4603 ميلاً) قبل الاضطرار إلى التزود بالوقود.

يمكن للقارب أيضًا أن يحمل 32 من أفراد الطاقم والسفر بسرعة 26 عقدة (48 كيلومترًا / 29.9 ميلًا في الساعة).

أوضح أوستال: "سيتم استخدام قوارب الدورية المتطورة من فئة كيب في مجموعة متنوعة من مهام الشرطة والبحرية وستلعب دورًا حاسمًا في الأمن القومي الأسترالي ، كأصل بحري عالي الأداء وموثوق وفعال للبحرية الملكية الأسترالية".