فريق طبي بمستشفيات جامعة بنها ينجح في إنقاذ حياة طفل ابتلع «حبة لب» بالقصبة الهوائية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تمكن الفريق الطبي بقسم جراحة القلب والصدر بمستشفى بنها الجامعي برئاسة الدكتور محمد الجزار، أستاذ جراحة القلب والصدر استشاري مناظير الشعب الهوائية والتجويف الصدري بطب بنها، من إنقاذ حياة طفل عامين ونصف، ابتلع «حبة لب» سوري كاملة، استقرت في القصبة الهوائية.

وقال الدكتور محمد الجزار، إن «اللبة» حجمها كبير جدا بالنسبة لرئة الطفل في هذا العمر، متوجها بالشكر إلى أطباء التخدير الدكتورة أماني نجاح والدكتور زياد محسن والدكتور محمد سمير.

يذكر أن د.جمال سوسة  رئيس جامعة بنها أعلن إطلاق تطبيق إلكتروني للكشف على الحاصلين على لقاح فيروس كورونا من عدمه ، وذلك في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء والخاص بمنع دخول الغير حاصلين على تطعيم لقاح فيروس كورونا للحرم الجامعي.

وقال سوسة إن الجامعة قامت بإنشاء قاعدة بيانات لمنسوبيها الحاصلين على التطعيم، مضيفا أن التطبيق الجديد أطلقته وحدة نظم المعلومات الإدارية بالجامعة، ويتولى الكشف عن حالة متلقى تطعيم فيروس كورونا من خلال الاستعلام بالرقم القومي سواء كان تطعيمه أم لا.

وأكد رئيس الجامعة أن التطبيق الجديد يحتوي على حالة كل من تم تطعيمه داخل الجامعة ويمكن لمنتسبي جامعة بنها تأكيد التطعيم من خارج الجامعة من خلال إرسال بريد إلكتروني لوحدة نظم المعلومات الادارية مع ارفاق الشهادة والبيانات الدالة علي التطعيم.

وأضاف أنه يجرى حاليا طباعة بطاقة جامعية لمنتسبي الجامعة و بها إشعار " تم التطعيم " لتسهيل الحركة داخل الحرم الجامعي وكليات الجامعة.

اقرأ أيضا|إصابة طالب إثر سقوطه من الطابق الثانى بمدرسة الزراعة ببنها