بداية من العام الدراسي الجديد

تفعيل الامتحانات الإلكترونية وإلغاء الورقية بجامعة سوهاج

رئيس جامعة سوهاج
رئيس جامعة سوهاج

أعلن الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، عن إلغاء العمل بنظام الامتحانات الورقية نهائياً واستبدالها بالنظام الإلكتروني بجميع الكليات لمواكبة التطورات العالمية في تطبيق نظام التحول الرقمي في أنظمة التقويم وذلك من العام الدراسي القادم، جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري مع مديري وحدات تكنولوجيا المعلومات بالجامعة، بقاعة مجلس الجامعة بالحرم القديم، بحضور المحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة، والدكتور محمد حشمت مدير مركز الخدمات المعرفية والإلكترونية بالجامعة، ومديري وحدات تكنولوجيا المعلومات IT بالكليات المختلفة.

اقرأ أيضاً| ختام البرنامج التدريبي عن تصميم وتفعيل المقرر الإلكتروني بجامعة سوهاج

وفي بداية الاجتماع أكد رئيس الجامعة على استمرار العمل بنظام المنصات الالكترونية بمختلف إصداراتها ومسمياتها، مؤكداً على أهمية تدريب الكوادر البشرية، وتطوير المقررات الالكترونية لتتناسب مع فكر وطبيعة عمل تلك المنصات والهدف المنشود منها، بما يحقق السرعة والشفافية في تنفيذ المنظومة الامتحانية بالأسلوب العلمي الحديث الذي يتواكب مع تطورات العصر رقمياً.

وذكر أنه إبتداء من العام الدراسي الجديد سيتم تعميم الاختبارات الإلكترونية على جميع الكليات بعد نجاح التجربة على القطاع الطبي، والغاء العمل بالامتحان الورقية بشكل نهائي.

وأضاف عبدالخالق أن العام الدراسي الجديد سيشهد تعليم الكتروني قائم على النظام التفاعلي يتضمن تقييم الكتروني للطالب لحظياً، من خلال تزويده بكم كبير من بنوك الأسئلة التي تعمل بشكل آلي وتقضي على فرص الغش والتظلمات نهائياً.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد حشمت إن الهدف من الاجتماع هو الوقوف على مدى استعداد الكليات المختلفة بالجامعة فيما يتعلق بتجهيز المنصة الالكترونية  لأعمال الامتحانات ورفع المقررات الالكترونية بالأساليب العلمية الحديثة.

جدير بالذكر أنه سيتم توريد 5500 جهاز حاسب آلي حديث موزعين بنسب متفاوتة على المقرين الجديد والقديم، لتمكين جميع الطلاب من أداء الاختبارات إلكترونياً من مقار كلياتهم.