في ختام زيارته إلى مدريد

وزير الخارجية يلتقي ممثلي مجلس الأعمال المصري الإسباني بالغرف التجارية 

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

التقي وزير الخارجية سامح شكري‬ بممثلي الجانب الإسباني في مجلس الأعمال المصري الإسباني المشترك بالغرفة التجارية الإسبانية لتناول ‏الإصلاحات والإنجازات الاقتصادية التي حققتها الحكومة المصرية، والتي خلقت مناخاً جاذباً للاستثمارات الأجنبية في مصر.

وكان وزير الخارجية سامح شكري، قد عقد أمس الإثنين، جلسة مباحثات مع وزير الخارجية الإسباني "خوسيه مانويل ألبارس" في إطار الزيارة الثنائية إلى العاصمة الإسبانية مدريد لدفع العلاقات الثنائية بين مصر وإسبانيا. 

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن المباحثات شملت تناولاً شاملاً لكافة ملفات التعاون الثنائي بين مصر وإسبانيا، حيث رحب الوزيران بوتيرة التعاون المتنامي، وأهمية البناء على نتائج الزيارات والاتصالات المتبادلة على كافة المستويات تحقيقاً لمصالح البلدين. 

وأكد الوزير شكري على التطلع لتعزيز الشراكة مع إسبانيا والارتقاء بالعلاقات الاقتصادية من خلال عدة محاور أبرزها زيادة التبادل التجاري وخاصةً من خلال زيادة الصادرات المصرية، وزيادة الاستثمارات الإسبانية المباشرة للاستفادة من الفرص الواعدة في العديد من القطاعات منها البنية التحتية والنقل والمياه والطاقة المتجددة والتنقل الكهربائي في ظل ما تشهده مصر من مشروعات تنموية ضخمة

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء يعقد اجتماعا موسعا مع ممثلي كبرى الشركات الإسبانية