"الحكم يحتاج إلى نظارات".. الصحف العالمية تسلط الضوء على ركلة جزاء الأهلي أمام الرجاء

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

سلطت الصحف العالمية الضوء على ركلة الجزاء المثيرة للجدل التي احتسبها الحكم جون جاك ندالا، لصالح النادي الأهلي أمام الرجاء المغربي، في المباراة التي أقيمت مساء أمس السبت.

وفاز النادي الأهلي، على الرجاء المغربي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت مساء أمس السبت على استاد "الأهلي والسلام"، في ذهاب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

واحتسب الحكم جون جاك ندالا، ركلة جزاء مثيرة للجدل بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو بقيادة الجزائري مهدي عبيد، وأظهرت الإعادة بأن الكرة لم تلمس يد لاعب الرجاء ولكنها لمست قدم اللاعب قبل خروجها إلى ركلة ركنية.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية، في تقرير لها، «حينما يحتاج الحكم إلى نظارات، فلا يوجد شيء يمكنك فعله.. اللقطات أظهرت بوضوح أن الكرة ارتدت من فخذ اللاعب المغربي، ركلة جزاء محرجة».
 
ومن جانبها، قالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "ركلة الجزاء الخيالية التي تم منحها للأهلي في دوري أبطال إفريقيا، مثيرة للجدل".


وأرسل الرجاء المغربي شكوي رسمية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» احتجاجًا على الأداء التحكيمي في مباراته أمام الأهلي، مساء أمس السبت، ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ونشرت الصفحة الرسمية للنادي المغربي علي فيس بوك صورا للشكوي وعلقت :"نادي الرجاء الرياضي يراسل الاتحاد الافريقي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم على خلفية القرارات التحكيمية لمباراة يوم أمس أمام الأهلي المصري ".

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان في مباراة الإياب يوم الجمعة المقبل على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء ضمن إياب ربع نهائي المسابقة الإفريقية.