غدا.. أولى جلسات محاكمة أحمد الملاح الشهير بـ«المحلل الشرعي»

أحمد الملاح الشهير بـ «المحلل الشرعي»
أحمد الملاح الشهير بـ «المحلل الشرعي»

تنظر محكمة جنح الاقتصادية، غدًا الإثنين، أولى جلسات محاكمة أحمد الملاح الشهير بـ المحلل الشرعي لاتهامه بنشر أخبار كاذبة.

وكانت النيابة العامة أحالت المتهم للمحاكمة في القضية 1098 لسنة 2022 جنح اقتصادي بعد التحقيق في بلاغ مقدم ضده.

اقرأ أيضا| حيثيات حبس متهمين بالتنمر على جارهما: استغلا ضعف المجني عليه

وكان النائب العام أمر بحبس المتهم محمد الملاح المعروف إعلاميًّا بالمحلل الشرعي 4 أيام على ذمة استكمال التحقيقات، وسادت حالة من الجدل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عقب ظهور محمد الملاح، ببرنامج «يحدث في مصر» تقديم الإعلامي شريف عامر، يُقدم نفسه أنه يعمل كمحلل شرعي وتزوج 33 امرأة لعودة المطلقات لأزواجهن، حيث يتزوج المطلقات ويدخل بهن ومن ثم يعدن لأزواجهن، مؤكدًا أنه متمسك بشرط الدخول بهن زاعمًا أنه يساعد كثيرات في العودة بشكل شرعي لأزواجهن.

 وكان أحد المحامين تقدم  ببلاغ إلى النائب العام ضد محمد الملاح الذي أعلن أنه محلل شرعي وتزوج 33 سيدة، وأكد في البلاغ المقدم أن المحلل الشرعي الذي ظهر مؤخرا خلال إحدى القنوات الفضائية، أعلن أنه محلل زواج وتزوج 33 مرة.

وأضاف المحامي في البلاغ أن المحلل الشرعي أظهر مستندات ووثائق التي تؤيد أنه تزوج وطلق 33 مرة وأنه أعلن على موقعه الإلكتروني عن هذه الوظيفة التي تخالف جميع القواعد الشرعية والقانونية.

وأكد البلاغ أن دار الإفتاء المصرية أصدرت بيانًا للرد على ما تم تداوله في موضوع المحلل الشرعي، قالت فيه إن زواج المرأة المطلقة ثلاث مرات لتحل للزوج الأول - وهو ما يعرف بالزواج بشرط التحليل - حرام شرعا باتفاق جميع الفقهاء.