الحسابات الفلكية: رمضان 30 يومًا كاملًا.. وعيد الفطر 2 مايو

عيد الفطر - صورة أرشيفية
عيد الفطر - صورة أرشيفية

أكدت الحسابات الفلكية لشهر رمضان المبارك وفقا لتقديرات معهد الفلك أن عدد أيام شهر رمضان لهذا العام 30 يوما وأن يوم الأحد الموافق الأول من شهر مايو هو المتمم لشهـر رمضان ويكون الإثنين الموافق 2 مايو هو أول أيام شهر شوال، وأول أيام عيد الفطر المبارك على أن تبدا إجازة عيد الفطر المبارك، من الأحد الأول من مايو، وحتى الأربعاء الموافق 4 من الشهر ذاته.

مع مرور الأيام خلال شهر رمضان المبارك ودخولنا في اليوم الثاني عشر من الشهر الكريم يبحث الموظفين والعاملين بالدولة عن مواعيد الإجازات الرسمية المتبقية خلال الشهر الكريم والتي تعطل فيها المدارس والمصالح الحكومية والخاصة.

ومن خلال الرصد والحصر للإجازات خلال الأيام المقبلة قبل حلول عيد الفطر المبارك يتبين أن الإجازات المتبقية سواء كانت عطلات أسبوعية أو مناسبات وأعياد رسمية هي 10 أيام.

ويبحث الموظفون عن موعد إجازة شم النسيم وموعد إجازة عيد تحرير سيناء، والمقرر لهما يوم الإثنين الموافق 25 من شهر أبريل الجاري والموافق 24 من شهر رمضان الكريم، ومن المقرر أن يحصل موظفو الدولة على إجازة يوم الخميس 28 أبريل تطبيقا لقرار مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بترحيل الإجازات التي تأتي وسط الأسبوع لنهايته.

وتشمل الإجازات الأسبوعية المتبقية من شهر رمضان للعام الجاري 2022: يوم الجمعة الموافق 15 أبريل، ويوم السبت الموافق 16 أبريل، ويوم الجمعة الموافق 22 أبريل، ويوم السبت الموافق 23 أبريل، ويوم الخميس الموافق 28 أبريل، ويوم الجمعة الموافق 29 أبريل، ويوم السبت الموافق 30 أبريل. 

ثم يعقب ذلك إجازة عيد الفطر المبارك والتي تحل علينا في الأول من شهر مايو المقبل ومن المتوقع أن تكون الإجازة لمدة 4 أيام تبدأ يوم 1 مايو وتنتهي يوم 4 مايو.