دراسة: النظام الغذائي النباتي يقلل من خطر الإصابة بالسكري

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت دراسة جديدة أن إتباع نظام غذائي نباتي يمكن أن يقلل من خطر إصابة الشخص بمرض السكري

وأثبتت الدراسة، المنشورة في مجلة "Diabetologi" أن تناول الأطعمة الصحية ذات الأصل النباتي مثل الفواكه والخضروات والمكسرات والقهوة والبقوليات يمكن أن يقلل من خطر إصابة الشخص بمرض السكري من النوع 2، وذك وفقاً لما ذكرته وكالة "يو بي أي" الأمريكية.

وأظهرت البيانات أنه مقارنة بالمشاركين الذين لم يصابوا بمرض السكري من النوع 2 ، فإن أولئك الذين تم تشخيص إصابتهم بالمرض لديهم كمية أقل من الأطعمة النباتية الصحية، بالإضافة إلى درجات أقل في التقييمات التي تقيس صحة النظام الغذائي.

اقرأ أيضا| 5 نصائح هامة لممارسة الرياضة في رمضان

أكدت الدراسة أن المشاركين كان لديهم متوسط وزن أعلى، وكانوا أكثر عرضة لارتفاع ضغط الدم ومستويات الكوليسترول ، واستخدام أدوية لخفض ضغط الدم وخفض الكوليسترول ، ولديهم تاريخ عائلي من الإصابة بمرض السكري ويكونون أقل نشاطًا بدنيًا.

واستندت نتائج النظام الغذائي إلى تناول المشاركين للأطعمة النباتية الصحية، مثل الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات والمكسرات والبقوليات والزيوت النباتية والشاي و / أو القهوة ، بالإضافة إلى الأطعمة النباتية غير الصحية ، مثل الحبوب المكررة وعصائر الفاكهة. والبطاطا والحلويات بحسب الباحثين.

وبالإضافة إلى ذلك، تم تقييم المشاركين أيضًا بناءً على استهلاكهم للأطعمة (القائمة على الحيوانات) ، بما في ذلك الدهون الحيوانية ومنتجات الألبان والبيض والمأكولات البحرية واللحوم ، كما قال الباحثون.

وقالوا إن الباحثين ميزوا بين الأطعمة النباتية الصحية وغير الصحية على أساس ارتباطهم بمرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب وأنواع معينة من السرطان وحالات أخرى ، بما في ذلك السمنة وارتفاع ضغط الدم.