شرطة نيويورك تبحث عن «الرجل المهم» في حادث إطلاق النار

صورة من موقع الحادث
صورة من موقع الحادث

تعرفت الشرطة في نيويورك مساء الثلاثاء على رجل وصفته بـ "الشخص المهم" في حادث إطلاق النار الجماعي في قطار مترو الأنفاق مزدحم في بروكلين خلال الذروة الصباحية في وقت سابق من ذلك اليوم، مما أدى إلى إصابة ما يقرب من عشرين شخصًا ، خمسة منهم في حالة حرجة.

وقالت الشرطة إن الرجل، فرانك ر. جيمس ، استأجر سيارة يو-هول في فيلادلفيا. وقالوا إنه تم العثور على مفتاح الشاحنة في مجموعة متعلقات في القطار يعتقد أنها تخص المسلح، بما في ذلك مسدس جلوك عيار 9 ملم ، وثلاث مخازن ذخيرة ، وفأس ، وألعاب نارية ، وسائل يعتقدوا أنه الجازولين.

وعثرت الشرطة على الشاحنة مهجورة في أحد الشوارع في وقت متأخر من بعد ظهر يوم الثلاثاء ، على بعد حوالي خمسة مبانٍ من محطة ، حيث يقولون إن المسلح صعد إلى مترو الأنفاق ، وعلى بعد خمسة أميال من محطة شارع 36 ، حيث اندلع إطلاق النار.

وقال جيمس إيسيج، رئيس المباحث في إدارة الشرطة ، في مؤتمر صحفي في مقر الشرطة ، إن السيد جيمس لا يزال طليقًا.

وقال إيسيج: "نحن نسعى لتحديد مكانه لتحديد علاقته بحادث إطلاق النار في مترو الأنفاق، إن وجد".

وكان المحققون قد عثروا في وقت لاحق اليوم في مكان إطلاق النار في محطة المترو على مسدس وذخيرة وقنابل دخان تم استخدام بعضا منها، كما تم العثور على حقيبة ظهر يعتقد أنها تخص المسلح، وفقًا لاثنين من مسؤولي إنفاذ القانون المطلعين على القضية، وذكر المسؤولين أن المحققين عثروا أيضا على ألعاب نارية.

وأضافوا أن الأدلة في مكان الحادث قادتهم إلى شاحنة U-Haul وشخص يعتقدون أنه استخدمها وربما يكون متورطا في القضية، وكشفت الشرطة عن اسم فرانك ر. جيمس، استأجر سيارة يو-هول في فيلادلفيا، لكنه ما طليقا.

قالت الشرطة إنه قبل الساعة 8:30 صباحًا، ارتدى رجل ثقيل البنية ، ذو بشرة داكنة يرتدي سترة بناء وخوذة بناء وقناع غاز.

وعندما اقترب قطار N المزدحم من محطة الشارع 36 في حي Sunset Park ، ألقى قنبلتي دخان على أرضية القطار، وبدأ في إطلاق النار من البندقية. حيث أطلق 33 طلقة، ثم لاذ بالهروب. وصرحت الشرطة إن عشرة أشخاص أصيبوا بنيران. وقالت إدارة الإطفاء إن خمسة من الضحايا أصيبوا بجروح خطيرة، ولكنها ليست قاتلة. 

 

ويعد حادث إطلاق النار والإصابات التي وقعت اليوم الثلاثاء، هو الأسوأ في تاريخ مترو أنفاق مدينة نيويورك. وقال رئيس إيسيج إن 13 شخصًا آخرين أصيبوا بجروح ناجمة عن استنشاق الدخان أو السقوط أو نوبات الهلع. و تسبب حادث مترو الأنفاق في حالة من الذعر والفوضى على متن القطار وفي المحطة والشوارع المحيطة ، وأدى إلى إغلاق المدارس في المنطقة التي استمرت معظم اليوم.

 

شوهدت عربة U-Haul أمام مبنى سكني في قبالة بعد وقت قصير من الساعة 4:30 مساءً ، حسبما ذكرت السلطات. كان العنوان على بعد خمس دقائق سيرًا على الأقدام من محطة

 

تم العثور على السيارة بعد أن اتصل رجل يعيش في مبنى سكني في الشارع، بالشرطة للإبلاغ عنها، و قال الرجل إن مديره قد اشتكى إليه في ذلك الصباح من شاحنة صغيرة تحمل لوحات أريزونا تسد الممر، ومنعه من تحريك سيارته. قال المستأجر إنه سمع لاحقًا عن البحث عن الشاحنة في البرنامج الإذاعي للعمدة السابق رودي جولياني.

 

يمر قطار N عبر أحياء الطبقة العاملة المليئة بالمهاجرين من جميع أنحاء آسيا وأمريكا اللاتينية. عندما اندلع إطلاق النار وفتحت أبواب القطار، مما أدى إلى تصاعد الدخان عبر محطة شارع 36 ، فر ركاب خائفون ، وهرع العديد منهم إلى قطار R الذي يجلس عبر الرصيف. كانت مقاعد مترو الأنفاق والسيارات ملطخة بالدماء حيث طلب الناس المساعدة.