التحفظ على 27 طن لحوم غير صالحة و23 مخالفة بأسواق الإسكندرية

 لحوم غير صالحة
لحوم غير صالحة

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية؛ أن جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة تقوم بالعديد من الحملات المكبرة لضبط أي مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي أو لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، والتحفظ عليها، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، لافتا إلى أنه هذه الحملات على الأسواق والمحال وغيرها تتم لضبط المخالفين وردعهم، ومعاقبة كل من تسول له نفسه استغلال المواطنين والتلاعب بسلامتهم، وذلك في إطار توجيهات الحكومة بالحرص على صحة وسلامة المواطن وتوفير السلع بجدوة عالية وباسعار مناسبة. 

وتنفيذا لتكليفات المحافظ؛ شنت مديرية الطب البيطري برئاسة الدكتور يوسف شباط بالاشتراك مع هيئة الرقابة الادارية وإدارة شرطة التموين، عدة حملات مكبرة بنطاق جميع الاحياء لردع المخالفين وكل من تسول له نفسه المساس بالصحه العامه للمواطنين، وقد أسفرت هذه الحملات عن ضبط كمية ٢٦طنا و٨٢٠ كجم، كما تم تحرير٢٣ محضر جنحة ذبح خارج المجازر الحكومية وبيع منتجات غير صالحه للاستهلاك الأدمي. 

ومن جانبه أشار شباط إلى أنه تم التحفظ على جميع المضبوطات وتحرير محاضر جنح  بأقسام الشرطة التابع لها المنشآت المخالفة، وذلك لتقديمها إلى النيابات المختصة للتحقيق و إتخاذ اللازم، مؤكدا أن هناك تعاون كامل بين جميع الجهات التنفيذية في تنفيذ حملات بشكل مستمر للحد من تواجد أي أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي أو غير مطابقة للمواصفات الصحية المتفق عليها في الأسواق. 

وكان اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسكندرية قاد مؤخرا، حملات موسعة ومفاجئة بأسواق وسط المدينة لضبط ومراقبة الأسعار.  

وقال السكرتير العام المساعد إنه سيجرى تكثيف الحملات اليومية بالتنسيق مع مديرية التموين على مستوى الأحياء لمراقبة ضبط الأسواق وعدم استغلال المواطنين.  

وأشار إلى أنه جرى شن حملات على المخابز بنطاق أحياء وسط وشرق وغرب، وغلق المخالف منها، واتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه المخالفين.  

وأوضح أنه جرى توجيه الأجهزة التنفيذية بالتنبيه على جميع المحال التجارية بالالتزام بعدم وضع أي إشغالات أو تعديات، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين.  

ومن جانبه، أشار المحاسب محمد سعد الله وكيل وزارة التموين بالثغر، إلى أن المديرية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية مستمرة في شن الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز ومحطات تموين السيارات ومستودعات البوتاجاز، للتأكد من توفر السلع للمواطنين، ورصد أي مخالفات وتحرير محاضر لردع للمخالفين.  

وأضاف أن الحملات أمس أسفرت عن غلق عدد من المخابز الافرنجية والسياحية المخالفة، وتشميع أحد مخازن بيع السلع الغذائية بالجملة، وذلك لعدم وجود فواتير به، والتحفظ على السلع، وجاري إتخاذ الإجراءات القانونية.  

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، وجه بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز للتأكد من ضبط الأسعار وعدم استغلال المواطنين، خاصة خلال شهر رمضان المبارك.  

وكلف المحافظ بتشديد الرقابة علي جميع الأنشطة التجارية للوقوف على مدى التزام التجار بالقوانين والقرارات الوزارية مع اتخاذ عقوبات رادعة حيال محتكري السلع. 

اقرأ أيضا|محافظ الإسكندرية يشدد على رفع كفاءة الإضاءة العامة بجميع أحياء «الثغر»