انطلاق ليالي المقامات الروحية بـ«بيت السناري».. الخميس المقبل

فعاليات ليالي المقامات الروحية
فعاليات ليالي المقامات الروحية

تنطلق فعاليات ليالي المقامات الروحية بناء على رغبة الجماهير للوصول إلى الأحياء الشعبية منها حى السيدة زينب وتحديدا في بيت السنارى للثقافة والفنون التابع لمكتبة الإسكندرية لتقديم الليالي بالتعاون مع مؤسسة حوار وفنون ثقافات الشعوب برؤية الفنان المبدع انتصار عبد الفتاح مؤسس القافلة فى الفترة من 13 رمضان حتى 20 رمضان، في تمام الساعة 9 مساء.

يحضر الفعاليات المفكر الكبير د. مصطفى الفقى رئيس مكتبة الإسكندرية ونخبة كبيرة من المثقفين والمبدعين والإعلاميين، يشارك فى الاحتفالية فرقة سماع الدولية للإنشاد والموسيقى الروحية وفرقة بنات الحور ومجموعة بنات سماع ومدرسة وبراعم سماع للإنشاد وفرقة تواشيح سوريا الفنان عدنان الساسة بالإضافة الى فرقة الطبول النوبية والالات الشعبية وفرقة السمسمية "السويس" وفرقة سداسى شرارة الفنان الكبير حسن شرارة وفرفة فلسطين وطبلة الست وأوركسترا الأنامل الصغيرة ببورسعيد وفرقة أندونسيا، كما تعزف فراشة الفلوت الفنانه رانيا يحي وفرقتها أجمل المقطوعات، إلى جانب الطرب الأصيل داليا عبد الوهاب وفرقتها، ومنال محى الدين وفرقتها.

جدير بالذكر أن عدد الفرق المشاركة فى ليالى المقامات الروحية 22 فرقة من أهم الفرق المتميزة وبمشاركة دول من ثقافات الشعوب أندونسيا وسوريا وفلسطين ومصر.