بروتوكول تعاون بين مديرية الصحة وكلية الصيدلة في قنا

مديرية الشؤون الصحية بقنا
مديرية الشؤون الصحية بقنا

وقعت مديرية الشؤون الصحية بقنا، بروتوكول تعاون مشترك بين الإدارة العامة للصيدلة وكلية الصيدلة بجامعة جنوب الوادي بهدف تدريب الصيادلة الجدد، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي.

وأشارت الدكتورة أسماء مصطفي مدير عام إدارة الصيدلة بمديرية الصحة بقنا والمشرف علي تنفيذ البروتوكول، إلى أن البروتوكول يهدف لتدريب طلاب كلية الصيدلة وتزويدهم بكل ما يتطلبه المجال الصيدلي من تنمية عن طريق دورات التطوير المهني لطلاب وخريجي كلية الصيدلة والارتقاء بالمستوى العلمي لديهم بما يتوافق مع سوق العمل والارتقاء بالخدمة الطبية المقدمة للمرضي بالمستشفيات والصيدليات العامة.

اقرأ أيضا| وكيل صحة قنا للمترددين على المستشفيات: «متشتروش حاجة من برة» 

وأضافت أن البروتوكول يتضمن عقد محاضرات تدريبية في الصيدلة الإكلينيكية، اليقظة الدوائية، التغذية العلاجية، صيدلية المستشفيات، سلامة وإدارة الدواء، ومصادر المعلومات الدوائية.

وأشارت إلى أن التعاون بين كلية الصيدلة يتضمن التدريب علي تسجيل التاريخ الدوائي والمرضـي  للمريض، والتدريب علي وضع الخطـة العلاجية، ومراجعة الجرعات الدوائية، ومراقبة التفاعلات الدوائية بين الأدوية المختلفة، والتثقيف الدوائي للمريض.

وأكدت مدير عام إدارة الصيدلة أن التعاون بين إدارة الصيدلة وكلية الصيدلة بجامعة جنوب الوادي سوف يكون له دور كبير في نشر التوعية الدوائية لدى الدارسين لعلوم الصيدلة لما يقدمه من توعية حول التثقيف الدوائي للصيادلة ومراقبة التفاعلات الدوائية المحتملة بين الأدوية وإعداد بروتوكولات العلاج المختلفة.