« مركز التنمية المهنية» تدريب أولياء الأمورعلى التربية الإيجابية بالقليوبية

 سعيد ندا مدير تعليم العبور أثناء التدريب
سعيد ندا مدير تعليم العبور أثناء التدريب

اختتم مركز التنمية المهنية والدعم النفسي بمدرسة معاذ بن جبل بمدينة العبور بمحافظة القليوبية تدريب أولياء أمور الطلاب بالمدارس الرسمية لغات على التربية الايجابية بحضور الطلاب وأولياء الأمور، بإشراف هدى يوسف مدير المركز.


وأكد سعيد ندا مدير إدارة العبور التعليمية على أهمية بناء شخصية أبنائنا الطلاب، خلال الكلمة التى القاها بالمركز أمام الطلاب وأولياء الأمور وأن البرنامج التدريبى يهدف الى تدريب أولياء أمور الطلاب على التربية الايجابية ، بالتعاون مع توجيه التربية النفسية ومركز التنمية المهنية والدعم النفسى تحت عنوان «مفهوم الذات » لدى الطلاب وأولياء أمورهم.


واشار الى ان البرنامج يتناول تطبيق الاختبارات القبلية لقياس تقدير الذات عند المراهقين وأولياء أمورهم وتم تطبيق البرنامج على شريحة من  الطلاب وذويهم على مدار شهر ونصف بمركز الدعم النفسى بمساعدة الاخصائيين النفسيين فى المدارس الرسمية لغات.


 وأكدت هدى يوسف مدير المركز أن البرنامج كان له مردود ايجابي لدى الأسر والطلاب، وأعرب أولياء الأمور عن سعادتهم لاستفادتهم  من البرنامج ،مطالبين بتطبيقه على جميع أفراد العملية التعليمية وليس الاخصائيين فقط  حتى يتعاملوا بالشكل الصحيح مع الطلاب فى فترة المراهقة التى تحتاج الى معاملة خاصة  لتفادى مشاكل هذه المرحلة.