الانتخابات الفرنسية| وزير الاقتصاد والمالية يدلي بصوته في لجنة الاقتراع 

وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي برونو لوميير
وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي برونو لوميير

أدلى وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي " برونو لوميير " بصوته  في الانتخابات الرئاسية الفرنسية التي انطلقت صباح اليوم في جولتها الأولى ، وتعاد الجولة الثانية يوم الرابع والعشرين من الشهر الجاري . 

وكان " لوميير " قد وصل ظهر اليوم إلى مقر لجنته الانتخابية في منطقة Neuilly-sur-Seine, France ، وهي المنطقة التي تقع بها القنصلية المصرية بباريس في الدائرة الباريسية الثانية والتسعين . 

وانطلقت الجولة الأولى للانتخابات الفرنسية  في تمام الساعة الثامنة صباح اليوم على التراب الفرنسي ، في سباق الوصول إلى قصر الاليزيه ، الذي يتنافس فيه 12 مرشحاً للوصول إلى مكتب الرئاسة الفرنسية . 

وارتفعت نسبة  المشاركة في الانتخابات الرئاسية الفرنسية إلى  25.48% على عكس التوقعات التي كانت مخيبة للآمال ، وتشير إلى انعدام المشاركة في الاقتراع والاحجام عن التصويت نتيجة للازمات التي مرت بها فرنسا من فيروس كورونا والازمة الاقتصادية التي تبعته وحرب اوكرانيا . 

اقرأ أيضًا| زيلينسكي: قوة موقفنا في «ماريوبول» تمنحنا مزايا للحوار مع روسيا

ويتنافس على الوصول إلى قصر الاليزيه ١٢ مرشحاً ، هم " إيمانويل ماكرون "، مارين لوبان "، " فاليري بيكريس " " ايريك زيمور "، " جان لوك ميلنشون"، " آن ايدالجو "، " يانيك جادوت "، فابيان روسيل "، " نيكولا دوبون إينيان "، " جان لاسال "،  "، " ناتالي أرتو " ، و" فيليب بوتو ". 

وكان الرئيس الفرنسي " ايمانويل ماكرون " قد أدلى بصوته منذ قليل ، في مقر لجنته الانتخابية ، بمقر متحف الفصول الاربعة بمنطقة Etaple ، هو وزوجته .