مدرب مانشستر يكشف موعد عودة رونالدو ومفاوضات تين هاج

مدرب مانشستر يونايتد رالف رانجنيك
مدرب مانشستر يونايتد رالف رانجنيك

يحل فريق مانشستر يونايتد ضيفًا على إيفرتون، في ملعب جوديسون بارك، ضمن مواجهات الجولة الـ 32 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتحدث رالف رانجنيك، مدرب مانشستر يونايتد، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة عن حالة عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد أن أثير القلق حول عدم مشاركته في التدريبات الأخيرة.

وقال رانجنيك: "رونالدو عاد مرة أخرى وقام بأعمال فردية في صالة الألعاب الرياضية، وما يزال لوك شاو مصابًا وسيغيب نحو 3 أسابيع".

وكان كريستيانو رونالدو حصد جائزة أفضل لاعب بالفريق عن شهر مارس المنصرم. 

وأضاف رانجنيك "كافاني ما يزال مصابًا، وكذلك رافائيل فاران وسكوت ماكتوميناي".

وعن إيفرتون قال "ما يهمنا غدًا هو إظهار الشخصية والطاقة والالتزام، ومن ثم تحقيق الانتصار في أجواء ستكون مشابهة لأجواء لقاء ليدز".

وأردف "نعرف جيدًا أهمية المباراة للفريقين، بالنسبة لي خطة المباراة مهمة، لكن الأهم هو العقلية والسلوك".

وأضاف "معاناة الفرق الكبرى من طبيعة كرة القدم، وعلينا التركيز على وضعنا الحالي، فما يزال أمامنا فرصة للتأهل إلى دوري الأبطال، ولتحقيق ذلك نحتاج الفوز".

واسترسل "بالنظر إلى جدول الترتيب، لا نحتمل فقدان أي نقاط أخرى".

وأسهب "توازن الفريق يتعلق باللاعبين المتاحين غدًا، فقدنا بعض المهاجمين في الأسابيع والأشهر الأخيرة، وفي المباراة الماضية أمام ليستر غاب رونالدو".

وأوضح "كما يتعلق الأمر أيضا بالتركيز. ركزنا في الأسابيع الأولى على التمتع بثبات أكبر دفاعيًا وعدم استقبال الكثير من الأهداف، وهو ما نجحنا فيه، ومن ثم بدأنا التركيز على كيفية خلق الفرص، والأمر يتعلق الآن بتطبيق الأمرين معًا".

وبالنظر إلى اقتراب إيريك تين هاج من تدريب مانشستر يونايتد، علق "لا أريد التحدث عن أي مدرب محتمل، كل ما أعرفه أن جميع المدربين الذين تحدث معهم النادي من الطراز العالمي".

واختتم "دوري بعد ذلك كما سبق أن اتفقنا سيكون استشاريا، وسنتحدث عن ذلك في الأسابيع المقبلة، ولكن تركيزي الآن ينصب على مباراة الغد".

وكانت تقارير صحفية كشفت عن اقتراب مانشستر يونايتد من حسم ملف المدير الفني الجديد في الموسم المقبل بعد عقده جلسة الحسم مع الهولندي إريك تين هاج مدرب أياكس أمستردام.

واقترب تين هاج من خلافة المدرب الألماني رالف رانجنيك الذي يتولى تدريب الشياطين الحمر مؤقتًا حتى نهاية الموسم بعد إقالة المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير.

وقال فابريزو رومانو، خبير الانتقالات في أوروبا، إن "إدارة اليونايتد تناقش مع إريك تين هاج ملف الصفقات الجديدة والميزانية واللاعبين والخطط طويلة المدى والنقاط الرئيسية في العقد للتوصل إلى اتفاق كامل".

وأضاف رومانو، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: "بينما تصر مصادر اليونايتد على عدم التوصل إلى اتفاق نهائي حتى الآن مع أي مدير، حتى رانجنيك وافق على إيريك تن هاج في محادثات خاصة".

وتابع: "لا يشارك رانجنيك في أي مفاوضات، والأمر متروك للنادي لمناقشة تفاصيل المشروع مع تين هاج".

وواصل: "هناك شرط جزائي في العقد يبلغ قيمته 2 مليون يورو.. ولكنه ليس المشكلة.. ويتناقش تين هاج مع إدارة اليونايتد بشأن المشروع".

ويحتل مانشستر يونايتد، المركز السابع بجدول البريميرليج برصيد 51 نقطة، مقابل 25 نقطة في جعبة إيفرتون في المرتبة 17.